عبد المسيح يدعو حزب الله إلى اتّخاذ قرار وقف الحرب!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, September 21, 2024

اعتبر النّائب أديب عبد المسيح أنّ العدو الاسرائيلي يريد جرّ لبنان إلى حرب مفتوحة لتحقيق أهدافه، وان الاعتداء على الضّاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس هو أكبر دليل الّا ضوابط لإسرائيل التّي أصبح اجرامها أكبر، مشيراً الى أنّنا على منعطف خطير جداً وكأنّنا نشاهد مسلسلاً درامياً مؤسفاً عنوانه "لبنان الحزين".

عبد المسيح وفي حديث عبر إذاعة "صوت كلّ لبنان"، توقّع أن تتكثّف العمليات الاسرائيليّة التّكتيكية غير المسبوقة، ووصفها بالمغامرة الصّعبة على إسرائيل لانّ حدود لبنان لا تقف عند سوريا بل تصل الى إيران.

ودعا عبد المسيح حزب الله إلى اتّخاذ قرار وقف الحرب الشّجاع لتجنّب استنزاف اللّبنانيين أكثر فأكثر ولحماية الوطن.

وشدّد عبد المسيح على أهميّة التّضامن الدّاخلي اللّبناني في هذه المرحلة، قائلاً إنّ هذا التّضامن يُترجم من خلال إنجاز الإستحقاق الرّئاسي لإنهاء الشّغور ولإحتضان جميع اللّبنانيين تحت كنف الوطن، داعياً الثّنائي حزب الله – حركة أمل إلى موقف شجاع بفتح أبواب مجلس النّواب والمضيّ قدماً في إنتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن، لتشكيل فيما بعد حكومة استثنائية تواكب التّطورات.

ورفض عبد المسيح التّصويب على المستقلين والتغييرين في الملّف الرئاسي.

وعن مواصفات الرّئيس المطلوب في هذه المرحلة، أكّد وجوب ان يتمتع الرئيس بالمعرفة السّياسة، القدرة على التحاور مع جميع الافرقاء، لديه خطة اقتصادية للنهوض، بالإضافة الى سياسة ممتازة عربياً وغربياً.

ووصف عبد المسيح الاجتماعات التي تُعقد مع الخارجين من التيار الوطني الحر بالتّشاورية، في إطار الانفتاح على جميع الآراء لتفعيل الحوارات بين الأطراف كافّة.