بالصور ... إبراهيم عقيل بصحبة قاسم سليماني ورضا زاهدي!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, September 21, 2024

فور إعلان مقتل القيادي العسكري، إبراهيم عقيل ومعه 15 من قادة قوة الرضوان خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية مساء أمس الجمعة، تم تداول -على نطاق واسع- بعض الصور القديمة لعقيل بصحبة قيادات من الحرس الثوري الإيراني الذين تم اغتيالهم، وأبرزهم القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أميركية في العراق في مطلع 2020، والقيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، الذي قتل بغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق في أبريل الماضي.

فقد أظهرت صورة إبراهيم عقيل وأحمد وهبي ووسام الطويل ومصطفى بدر الدين (كلهم قتلوا) وقاسم سليماني، فيما أظهرت الصورة الثانية إبراهيم عقيل بصحبة محمد رضا زاهدي.

يذكر أنه خلال شهرين فقط، تلقى حزب الله المدعوم من إيران ضربتين، استهدفتا اثنين من كبار قادته: فؤاد شكر ثم إبراهيم عقيل، خليفة فؤاد شكر، في المنطقة ذاتها.

وعقيل هو قيادي عسكري في حزب الله، ومسؤول دائرة العمليات الخاصة في الحزب بعد مقتل فؤاد شكر. وقد عمل في مجلس الشورى، أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.

وفي 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية عقيل كإرهابي عالمي لعمله لصالح حزب الله، ووضعت مكافأة بقيمة 7 ملايين دولار مقابل الإدلاء عن معلومات تخصه.


العربية.نت