"على خطاك رسولي": مهرجان جمعية عباد الرحمن بذكرى المولد النبوي الشريف

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 18, 2024

أقامت جمعية جماعة عباد الرحمن مهرجاناً مميزا.ً في ملعب بيروت البلدي- الطريق الجديدة تحت عنوان "على خطاك رسولي" بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. استمر النشاط على مدى يومي السبت والأحد في 14 و15 من شهر أيلول، و ذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً. وجذب آلاف الزوار الذين استمتعوا بفعاليات متنوعة جمعت بين الترفيه والمنافسة والتثقيف.

تضمّن المهرجان العديد من الفعاليات الممتعة التي تهدف إلى تعريف الناس على هَدي وحياة النبي محمد عليه الصلاة و السلام، والتي تلائم جميع الفئات العمرية، بدءاً من الألعاب الترفيهية المتنوعة إلى العروض المسرحية، حيث استمتع الأطفال والكبار بعروض مسرح الحكواتي ومسرح الدمى التي حملت رسائل هادفة ومسلية. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك ألعاب النفخ التي أضفت المزيد من الحماس على الأجواء، وتحدي "Escape the Room" الذي جذب محبي الألغاز والمغامرات. تميز النشاط أيضا بوجود مساحة مخصصة للركوب على الجمال والخيول والإضاءة على الرحمة بالحيوانات والاهتمام بها وبوجود منطقة "Food Court" التي وفرت مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهية والحلويات.

في ختام الفعاليات، أعرب الدكتور أحمد حوري، الأمين العام لجماعة عباد الرحمن، عن تقديره لنجاح الحدث قائلاً: "مهرجان لم يسبق لنا أن قمنا بمثله أدخل الفرح والسرور، وكان فرصة ليتعرف الآلاف ممن حضروا على حياة وسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر ألعاب تفاعلية وتحديات للكبار والصغار." وأضاف حوري أن الجمعية "تزداد شبابًا ونشاطًا وقوة ومحبة في قلوب الجميع في الذكرى ال ٧٥ لتأسيسها" مع استمرارها في خدمة المجتمع وتعزيز القيم الاسلامية.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات ذكرى اليوبيل الماسي ٧٥ عاماً على تأسيس جمعية عباد الرحمن عام ١٩٤٩ واستكمالاً لمسيرة العطاءات في المجالات التربوية والاجتماعية والصحية والزكوية والخيرية للمجتمع اللبناني.

ختاماً، تتطلع جمعية جماعة عباد الرحمن إلى استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة التي تجمع بين الترفيه والتثقيف، وتعزز القيم النبوية السامية في قلوب المجتمع.