خاص- أبي نجم: " إيلون ماسك" سيقلب موازين الانتخابات الاميركية...؟- نوال أبو حيدر

  • شارك هذا الخبر
Monday, July 15, 2024

Nawal Abou Haydar

خاص- الكلمة أونلاين


نوال أبو حيدر


ضجت منصة "اكس" بالعديد من التغريدات التي كان قد نشرها الملياردير المستثمر التكنولوجي إيلون ماسك على صفحته، يساند فيها الرئيس السابق دونالد ترامب بعد محاولة الإغتيال التي تعرض لها في "بتلر" في ولاية بنسلفانيا وأبرزها : " أؤيد الرئيس ترامب بالكامل وأتمنى له الشفاء العاجل".

فكيف تؤثر هذه المواقف في التأثيرعلى نسبة التأييد لترامب لدى الجمهور الأميركي؟
في هذا السياق، أكدّ الخبير في التحوّل الرقمي وأمن المعلومات رولان أبي نجم لموقع "الكلمة اونلاين" أن "دعم ماسك لترامب واضح، وهذا الدعم ليس وليد اللحظة لكنه قائم منذ فترة، لافتًا إلى أنه "بغض النظر عن امتلاكه منصة "اكس"، فلديه 190 مليون متابع، ما يعني أن تأثيره كبير جداً على نتائج الإنتخابات.

وكشف أنه "إذا نشر ماسك على حسابه تغريدة متعلقة بعملة مشفرة أو غيرها، تلقائيًا سيرتفع تدريجيًا سعرها، ما يؤكد فعالية صفحته وتأثيرها على الجمهور المتابع".

وأوضح أبي نجم أن "بعد محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق، قام ماسك بدعمه من خلال تغريدة، بعدها ارتفعت أسعار العملات المشفرة والبيتكوينز، مشددًا على أن هذه الخطوة ستساهم بوصول ترامب إلى سدة الرئاسة".

وختم كاشفًا، أنه "بالرغم من امتلاك ماسك منصة "اكس"، فهو يستطيع التحكم في المحتوى الداعم لترامب بشكل فعال أكثر من المحتوى الداعم لخصمه جو بايدن".



Nawal Abou Haydar