نبوءة "لابورتا" حول "كارثة مبابي" تتحقق

  • شارك هذا الخبر
Sunday, October 27, 2024

يبدو أن نبوءة خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تجاه أكبر صفقات منافسه التقليدي ريال مدريد بانضمام الفرنسي كيليان مبابي قد تحققت بشكل واضح بعد شهور قليلة من انتقال اللاعب.

وحقق برشلونة فوزاً عريضًا على حساب مضيفه ريال مدريد برباعية دون رد في عقر داره ضمن منافسات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني في كلاسيكو الأرض.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية لصالح برشلونة ثم أضاف لامين يامال ورافينيا الهدفين الثالث والرابع في موقعة "سانتياغو برنابيو".

ولم يسجل مبابي أو يصنع في أول مباراة كلاسيكو يخوضها في مسيرته ، وسجل هدفين تم إلغائهما بسبب التسلل الذي وقع به النجم الفرنسي 8 مرات كما أهدر محاولات أخرى لفريقه.

لابورتا تحدث لصحيفة "موندو ديبورتيفو" في شهر مارس الماضي مؤكداً أنه لم يدخل في أي تفاوض لضم مبابي ولا يحسد ريال مدريد على هذه الصفقة.

وأضاف:"ريال مدريد سوف يواجه مشكلة لأن هناك لاعبين في نفس مركز مبابي ، وسيتعين عليه رحيل أحد اللاعبين بخلاف أن الأرقام التي ستتضمنها الصفقة ستؤثر بالسلب على غرف الملابس.. إنها ليست هدية".

ويبدو أن هذه النبوءة قد تحققت سريعاً بعد شهور قليلة من إتمام الصفقة في ظل ما يُشاع حول خلافات بين نجوم ريال مدريد بعد قدوم مبابي وتحديداً الثنائي فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام مع النجم الفرنسي وهو ما ظهر خلال عدة مباريات.

وأظهر البرازيلي رودريغو جناح ريال مدريد شعوره بالاستياء نتيجة عدم شعوره بالتقدير الكافٍ وهو ما يعكس وجود أزمات في غرف ملابس ريال مدريد.

أزمات خارج الملعب

دخل مبابي في عدة أزمات مؤخرًا خارج المستطيل الأخضر ربما أثرت على تركيزه مع الفريق.

أول هذه الأزمات تمثلت في نزاعه القانوني مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب مطالبه بمكافآت مالية متأخرة.

وانشغل مبابي أيضًا بالجدل الدائر حول زيارته الأخيرة إلى السويد خلال فترة التوقف الدولي، والتي شهدت تواجده في ملهى ليلي.

وأثير جدل واسع حول وقوع حادث اغتصاب في نفس الفندق الذي كان يقيم به مبابي بحسب بلاغ رسمي للشرطة السويدية من امرأة في نفس اليوم الذي كان يقيم به النجم الفرنسي بالعاصمة ستوكهلم.

ولم يسجل اللاعب الفرنسي بقميص ريال مدريد سوى 8 أهداف خلال 14 مباراة من بينها 6 أهداف بالدوري الإسباني بينما يتصدر ترتيب هدافي الليغا روبرت ليفاندوفسكي برصيد 14 هدفًا.