احتفال الذكرى الأولى لتأسيس مركز الحبتور للأبحاث في القاهرة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 22, 2024

كتب رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور عبر حسابه على منصة "أكس" :

"تشرفنا في احتفالنا بالذكرى السنوية الأولى على تأسيس مركز الحبتور للأبحاث في القاهرة باستضافة نخبة متميزة من قادة الفكر والمثقفين البارزين من مصر والعالم العربي. وجود هؤلاء الضيوف الكرام عكس المكانة الرفيعة التي استطاع المركز أن يحتلها منذ تأسيسه.

من أبرز الشخصيات التي شاركتنا الاحتفال، السيد عمرو موسى، وزير الخارجية المصري السابق والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق لجمهورية مصر العربية، والدكتور مصطفى الفقي، الذي أثرى الحوار بخبراته العميقة ورؤاه الاستراتيجية. كما أسعدنا حضور المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المصري.

إضافةً إلى ذلك، أُقيمت جلسة نقاشية موسعة أدراها الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، بمشاركة نخبة من المتخصصين الذين استعرضوا أبعاد قضية تراجع اللغة العربية وتأثيراتها على مختلف المجالات، وهم الأستاذ كرم جبر، الصحفي والإعلامي، والدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري السابق، والدكتورة نيفين مسعد، أستاذة الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اللذان قدما رؤى عميقة حول الموضوع.

كما شرفنا حضور العديد من المفكرين والأصدقاء رفيعي الشأن، مثل الأخ والصديق الأستاذ عبدالغفار حسين، والدكتورة رفيعة غباش، وغيرهم من الضيوف الأعزاء الذين أثروا الحفل بحضورهم.

وجود هذه النخب المميزة في احتفالنا هو تأكيد على التزامنا بتقديم الأبحاث التي تخدم مستقبل منطقتنا وتدعم صنع القرار على أسس علمية ورصينة، ومشاركتهم ودعمهم وتشجيعهم هو مصدر إلهام كبير لنا في سعينا نحو التميز والنجاح."