بيانٌ جديد لـ "التيار" وتحذير من المخطط الإسرائيلي!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 15, 2024

عقد المجلس السياسي للتيار الوطني الحر اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، حيث ناقش جدول أعماله وأصدر بيانًا أكد فيه على ثوابت التيار الوطني الحر في حماية لبنان والوحدة الوطنية، خصوصًا في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية.

وفي سياق الاجتماع، دعا المجلس، إلى ضرورة وقف إطلاق النار، مستندًا إلى القرار 1701 الذي بات من الضروري تطبيقه بالكامل من قبل لبنان والعدو الإسرائيلي على حد سواء.

وأشار البيان، إلى أن إسرائيل لم تتوقف عن انتهاك قرارات مجلس الأمن، وتهدف إلى إبعاد قوات الطوارئ الدولية عن الجنوب لإخفاء ممارساتها، استعدادًا لمرحلة جديدة على الحدود.


كما أبدى المجلس قلقه من تفاقم التهجير الممنهج الذي يمارسه العدو الإسرائيلي بحق سكان الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، محذرًا من أن هذا التهجير قد يؤدي إلى إفراغ الأرض من أصحابها ويزيد من الضغوط المعيشية، مما ينذر بحدوث احتكاكات بين النازحين وسكان المناطق المستضيفة.

وأكد المجلس السياسي على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية يتمتع بكفاءة عالية ويكون على مستوى المرحلة المقبلة، مشددًا على أن هذا الاستحقاق هو مسؤولية مشتركة بين جميع الكتل النيابية، وأن أي عرقلة له قد تؤدي إلى مزيد من التفكك والانهيار في الدولة.