هاتف HUAWEI P30 Lite أصبح متوفراً في لبنان

Monday, April 15, 2019

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم عن توفّر هاتف HUAWEI P30 Lite الذي يشكل النموذج الأحدث من الهواتف الذكية التي تركز على جودة التصوير والمزودة بكاميرا ثلاثية، في الأسواق اللبنانية وبسعر 315 دولار اميركي. ويجمع الهاتف الجديد بين التصميم الأنيق وأحدث ابتكارات هواوي، وهو مزود بثلاث كاميرات خلفية تدعم زوايا التصوير فائقة العرض، فضلاً عن باقة من المزايا الأخرى المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن خلال توفير صور عالية الجودة، يتيح الهاتف الجديد لعشاق التصوير من جيل الشباب إمكانية التقاط صور تضاهي جودة الملصقات الفنية باستخدام هاتفهم الذكي. وتتكون الكاميرا الثلاثية للهاتف من كاميرا رئيسية بدقة 24 ميجابكسل، وكاميرا ذات زاوية التصوير فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا خاصة لالتقاط عمق الصورة. وتشتمل الأجهزة الداخلية لهاتف HUAWEI P30 Lite على معالج ’كيرين 710‘ المستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والذي يتوافق على النحو الأمثل مع واجهة تشغيل EMUI 9.0.1، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت لتزويد المستخدمين بأرقى تجارب الاستخدام الذكية.

كاميرا بدقة 32 ميجابكسل معزّزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور السيلفي الاحترافية بجودة تضاهي الملصقات الفنية

تم تزويد هاتف HUAWEI P30 Lite بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مع خاصية تحسين الصور المستندة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تؤدي عمل فريق تصوير محترف عبر تحسين صور المستخدمين. وحتى عند استخدام خاصية التقريب، يمكن للعدسة بدقة 32 ميجابكسل إنتاج صور عالية الدقة (بما في ذلك صور السيلفي) مع تفاصيل فائقة الوضوح.

كاميرا ثلاثية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومدعومة بزاوية تصوير واسعة

لطالما كانت هواوي رائدة في مجال الهواتف الذكية المزودة بكاميرات ثلاثية والتي تحظى بشعبية متنامية. وبالمثل، ينتمي هاتف HUAWEI P30 Lite إلى سلسلة لطالما اعتبرت واحدة من أفضل فئات الهواتف الذكية بالنسبة للمصورين المحترفين. وباعتباره يمثل أحدث نماذج هذه السلسلة الرائدة، يمتاز هاتف HUAWEI P30 Lite بمظهره الجذاب والمصمم خصيصاً ليواكب أذواق المستخدمين الشباب ممن يستمتعون بفن التصوير ومشاركة صورهم مع أصدقائهم وعائلاتهم. ويتيح هاتف HUAWEI P30 Lite لمستخدميه إمكانية إنتاج صور احترافية تضاهي تلك الملتقطة باستخدام معدات المصورين المحترفين، وذلك بفضل تزويده بثلاثة كاميرات خلفية تدعم أنماط التصوير بزاوية واسعة ودقة فائقة، إلى جانب خوارزميات التصوير المتقدمة من هواوي. وبفضل دقة التصوير الفائقة، يمكن للمستخدمين أيضاً استخدام الصور الملتقطة في هاتفHUAWEI P30 Lite لإنتاج ملصقات فنية عالية الجودة.

علاوة على ذلك، يمتاز كل واحد من الأبعاد البؤرية للهاتف بسحره الخاص ومزاياه الفريدة من نوعها. وبينما تتفوق عدسات التقريب بالحفاظ على أدق تفاصيل الأجسام التي يتم تصويرها، توفر العدسات ذات زاوية التصوير فائقة العرض نطاقاً أوسع للصور. ولا يعد حمل كاميرات متعددة خياراً واقعياً بالنسبة للمستخدمين الاعتياديين، ولذلك فإنهم غالباً ما يعتمدون على هواتفهم الذكية لتلبية احتياجاتهم المتعلقة بالتصوير. وبهدف مواكبة هذه الاحتياجات، تغطي الكاميرا الثلاثية في هاتف HUAWEI P30 Lite كامل نطاق التقريب، وتدعم مؤثرات التصوير المختلفة. وفي حين توفر العدسات ذات زاوية التصوير فائقة العرض والكاميرا المزدوجة للمستخدمين إمكانية التقاط صور فائقة الوضوح للعالم من حولهم، يتيح نطاقها الواسع إمكانية تسجيل اللحظات المميزة في الحياة اليومية.


وتستخدم كاميرا الهاتف الجديد - والتي تأتي بدقة 24 ميجابكسل - وظيفة إلغاء تشوه الصور دون التفريط بتكنولوجيا التقريب، مما يتيح إمكانية تقديم أداء أفضل في عملية التقريب يضاهي في جودته عدسات التصوير الاحترافية التي تدعم التقريب البصري المضاعف. وتسهم العدسات ذات زاوية التصوير فائقة العرض في الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل في جعل هاتف HUAWEI P30 Lite واحداً من أوائل الهواتف الذكية في القطاع والتي تدعم نطاق تصوير بزاوية 120 درجة، أو ما يعادل أكثر من ضعف زاوية التصوير التي توفرها الهواتف الذكية العادية. كما يساعد الهاتف المستخدمين على إظهار المزيد من الجمال في صورهم الملتقطة، وخاصة عند تصوير مشاهد الجبال أو أفق المدينة.

تصميم رائع وتقنيات تصنيع مبتكرة
كما هو الحال في الهواتف التي تندرج ضمن إطار HUAWEI P Series، يشكل هاتفHUAWEI P30 Lite امتداداً لطابع التميز في التصميم والذي يمزج المظهر الأنيق مع تقنيات هواوي الأساسية لتقديم تجربة استخدام متكاملة ورفيعة المستوى، والتي يتوقعها المستخدمون من هذه السلسلة المتميزة. وعلاوة على مجموعة غنية من مزايا التصوير المتقدمة، يجسد الهاتف الجديد أيضاً التزام هواوي الراسخ بالسعي لتحقيق الكمال على صعيدي المظهر والمضمون.

وفي هذا الإطار، قامت هواوي باعتماد أحدث تقنيات التصنيع فائقة التطور في تصميم هاتف HUAWEI P30 Lite. ويتوفر الهاتف الجديد بثلاثة ألوان رئيسية تشمل: ’ميدنايت بلاك‘ الأسود، و’بيرل وايت‘ الأبيض، و’بيكوك بلو‘ الأزرق. ويشكل ذلك نقلة نوعية في تدرجات الألوان التي تشتهر بها هواتف هواوي، حيث تمت الاستفادة من وهج الغطاء لتعزيز تألق الجهة الخلفية للهاتف ومنحه مظهراً عصرياً.

وتتضمن هذه العملية طلاء الغطاء بطبقتين أساسيتين، شملت الأولى تشطيبات لتدرجات الألوان تمت تغطيتها بطبقة معالجة بشعاع الليزر. بينما تحتوي الطبقة العليا على نسيج ناعم يعكس الضوء وينشره، ما يضفي على الجهاز بريقاً ساحراً يزداد ألقه تحت أشعة الشمس.

وكانت هواوي قد أجرت اختبارات كثيرة على تصميم الهاتف لزيادة معدل الشاشة إلى الجسم إلى حدوده القصوى. ونتيجة لذلك جاء هاتف HUAWEI P30 Lite مزوداً بشاشة قياس 6.15 بوصة من طراز Dewdrop، والتي تستخدم شقاً صغيراً لاحتواء مكوناته الداخلية بغية زيادة معدل الشاشة إلى الجسم ليبلغ 84.1%. وتتصل لوحة الشاشة مع إطار الهاتف لتشكل معه حوافاً منحنية ذات استدارة مثلى.

وتم تصنيع هاتف HUAWEI P30 Lite خصيصاً ليواكب أذواق النخبة والمستخدمين المحترفين ممن لديهم شغف كبير بأنماط الحياة العصرية. ويمتاز هؤلاء المستخدمين بأسلوبهم الذي يمزج الجرأة مع الابتكار والإبداع، وعقولهم المنفتحة على تجربة الأشياء الجديدة ومواكبة أحدث التوجهات. علاوة على ذلك، يدعم هاتف HUAWEI P30 Lite خاصية استخدام مقاطع الفيديو كنغمة للرنين، حيث يمكن للمستخدمين تحميل الفيديوهات من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للاستمتاع بهذه الميزة. كما يدعم الهاتف ميزة التصوير فائق الوضوح لمقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بمعدل 480 إطاراً في الثانية، والتي تتيح إمكانية خفض سرعة الحركة بمقدار 16 مرة لالتقاط أدق تفاصيل الأجسام المتحركة. وتمت ترقية وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo لدعم تشغيل المزيد من الألعاب، ما يتيح لهاتف هواوي تقديم أداء أفضل في تشغيل الألعاب وإضافة المزيد منها.

ويوفر هاتف HUAWEI P30 Lite نفس تجارب التصوير المتقدمة التي توفرها سلسلة هواتف HUAWEI P Series، وسيتاح الهاتف الجديد للشراء في لبنان في متاجر هواوي الرائدة في أسواق بيروت، النبطية، طرابلس ومراكز خدمة هواوي في سن الفيل وصيدا بالإضافة الى عدد من متاجر البيع بالتجزئة.

مقالات مشابهة

3 أدوات ذكاء اصطناعي للتنبؤ بسلوك المستهلك على الإنترنت

نينتندو تكشف عن Switch Lite الجديد

شريحة سيليكون تحوّل الحرارة المهدرة إلى طاقة وتطيل عمر البطارية

كيف تمنع غوغل من التجسس على هاتفك الذكي؟

كيف تتجنب تجنيدك كجاسوس على "لينكد إن"؟

العلماء يكتشفون ثقبا أسودا فريدا من نوعه