لعشاق الدراجات النارية... نظارات شمسية جديدة ستساعدكم

  • شارك هذا الخبر
Sunday, October 15, 2023

يشهد عالم التكنولوجيا توجها نحو دمج الواقع المعزز (AR) والتقنيات الذكية القابلة للارتداء، وهنا تظهر نظارات شمسية جديدة تسمى «Blucap Moto » كمثال مثير للاهتمام. النظارات الشمسية التي طورتها العلامة التجارية «Blucap» ومقرها هونغ كونغ مخصصة لعشاق الدراجات النارية.

توجد داخل «Blucap Moto» تقنية تسمى «عدسة الدليل الموجي» (Waveguide Lens) مهمتها عرض المعلومات الأساسية مباشرة على مجال رؤية راكب الدراجة.


ويشيد مستخدمو النظارة بوضوح الشاشة وسطوعها، حتى في ضوء الشمس المباشر، ما يوفر للراكب بيانات في الوقت الفعلي مثل الاتجاهات خطوة بخطوة، ومقاييس السرعة، والمزيد. كما تضمن براعة التصميم التكنولوجي أنه على الرغم من سهولة الوصول إلى البيانات، فإنها لا تعيق أو تنتقص من رؤية الراكب الأساسية للطريق.


تمتد فائدة «Blucap Moto» إلى ما هو أبعد من مجرد العرض حيث تتميز بقدرات التكامل السلس مع تطبيقات الملاحة المتوافقة مع تقنية ( Bluetooth.) وتضمن إمكانية التشغيل البيني هذه عدم ربط الجهاز ببرامج خاصة، مما يمنح الركاب المرونة لاختيار أدوات التنقل المفضلة لديهم. إضافة لذلك، تم تصميم جهاز التحكم عن بعد للمقود ليكون مقاومًا للماء والصدمات، ويوفر للراكبين واجهة بديهية للتنقل بين ميزات النظارات الشمسية، مع التركيز على السلامة وسهولة الاستخدام.


ومع أن تصميم «Blucap Moto» الخارجي يعكس تصميم النظارات الشمسية الكلاسيكية، إلا أنها تحتوي من الداخل على تكنولوجيا متعددة. على سبيل المثال، يعد تكامل الواقع المعزز دقيقاً ولكنه فعال. كما أن هناك إغفالا متعمدا للأزرار الخارجية، ومصابيح «LED» وغيرها من المؤشرات التقنية الشائعة، ما يؤكد روح التصميم البسيط. هذا وتتميز العدسة الخارجية للنظارة الشمسية بخصائص مثل مقاومة الضباب، ومقاومة الخدش، وحماية من الأشعة فوق البنفسجية فئة(A) و(B). كما يضيف تصميم «ShiftLock» سريع التحرير طبقة من التخصيص، ما يسمح للراكبين بتبديل العدسات الخارجية بناءً على تفضيلاتهم.

يعد تحسين الطاقة جانباً مهماً في التكنولوجيا القابلة للارتداء، ويحقق «Blucap Moto» خطوات كبيرة بسبب دمج الجهاز لـ«MicroLED» عالي الكفاءة في استخدام الطاقة داخل محركه الخفيف بعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات بشحنة واحدة، ما يجعله رفيقاً صالحاً للرحلات الطويلة.

تعكس نظارات «Blucap Moto» الشمسية كيفية تطور التكنولوجيا القابلة للارتداء لتلبية من خلال دمج أحدث التقنيات مع عناصر التصميم العملية. ويرى مختصون أن هذا يوفر لراكبي الدراجات النارية أداة فريدة تتجاوز مجرد الجماليات قد تستمد الأجهزة الأخرى منها الإلهام لمنتجات أكثر ابتكارا.



الشرق الأوسط