"لبنان مادة أساسيّة"... وكلّ ما تقوم به الإدارة الأميركية غير جدّي

  • شارك هذا الخبر
Sunday, October 27, 2024

أشار النائب قاسم هاشم إلى أنّ "لبنان المادة الأساسيّة في لقاءات الموفد الأميركي آموس هوكستين في تل أبيب"، لافتاً إلى أنّ "وقف إطلاق النار أولويّة، ولم يُحدّد حتى اللحظة لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي".

وأضاف هاشم في حديث لـmtv: "مَن يُمسك بالقرار الأميركي هو رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وإسرائيل لم تتمكّن بعد من إنجاز أهدافها الميدانية برًّا كما لم تتمكّن من تنفيذ أحد شروطها بعودة المستوطنين في الشمال"، مُشدّداً على أنّه "على المجتمع الدولي مسؤوليّة وما يتعرّض له لبنان يجب أن يكون مدار بحث، وكلّ ما تقوم به الإدارة الأميركية غير جدّي كما يبدو حتى الآن".

كما أكّد أنّ "حزب الله مكوّن أساسي في البلد وهو يدافع عن نفسه وعن الوطن سواء رَضِي البعض أم لم يرضَ، فالعدوّ لديه أطماع في الجنوب ولو قام المجتمع الدولي بدوره لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه".

وقال هاشم: "اللبنانيون أصحاب الأرض في شبعا وليست سوريا، ولدينا صكوك منذ العام 1942 مسجلّة في الدوائر العقاريّة اللبنانية".

وردًّا على سؤال عن مضمون الورقة التي سلّمها حزب الله لبرّي عن القرار 1701، أجاب هاشم: "موقف رئيس المجلس كان واضحاً لناحية تطبيق القرار 1701 من دون أيّ زيادة".