جنوباً وبقاعاً.. شهداء بينهم أطفال ودمار كبير بغارات إسرائيلية عنيفة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, October 27, 2024

شنت الطائرات المعادية سلسلة من الغارات العنيفة استهدفت قرى القطاع الغربي في قضاء صور ،زبقين ، يارين مروحين ، الضهيرة.

وأغار الطيران المعادي على بلدتي جبال البطم والبازورية. كما شنت الطائرات المعادية، غارة مستهدفة منزلا في بلدة عربصاليم في منطقة اقليم التفاح، ودمرته.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة خمسة وعشرين آخرين بجروح.

وفي وقت سابق، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بسقوط 6 شهداء بالغارة على منزل في حارة صيدا بينهم طفلة.

وكان الطيران المعادي قد نفذ غارتين على حارة صيدا، استهدفت احداها سيارة، كما أغار على منزل بلدة ديركيفا.

وتعرضت مدينة بنت جبيل بعد ظهر اليوم لغارة نفذتها الطائرات المعادية، وتزامنت مع قصف مدفعي طاول احياء البلدة .

وشنت الطائرات المعادية، غارة مستهدفة بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل.

كما شنت الطائرات المعادية اعتبارا من الواحدة والنصف من بعد الظهر، غارات استهدفت بلدات حاريص وبرعشيت ومجدل سلم.

يأتي ذلك فيما تحلق طائرات الاستطلاع المعادية بشكل مكثف في اجواء صور ومنطقتها.

و تدور إشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش العدو بالاسلحة الرشاشة والصاروخية في محيط بلدة يارين.

في الوقت نفسه يقوم العدو الإسرائيلي بقصف عنيف ومتواصل لاطراف بلدات الضعيرة ويارين وعيتا الشعب.

وشنت الطائرات المعادية غارة جوية مستهدفة منزلا في بلدة زوطر الشرقية في قضاء النبطية، ودمرته. وافات وزارة الصحة عن سقوط 3 شهداء.

الطيران المعادي أغار على بلدة دير عامص، مترافقة مع قصف مدفعي عنيف لقرى القطاع الغربي ، زبقين و ياطر و طير حرفا والجبين ويارين.

وتعرضت مدينة النبطية لعدوان جوي، حيث استهدف مفرق حي المسلخ فيها بغارة نفذتها الطائرات المعادية . وهرعت الى المكان فرق الاسعاف والاغاثة. وأدى العدوان الى تدمير منزل تدميرا كاملا، وإلحاق اضرار فادحة بالمباني السكنية والمحال التجارية وعشرات السيارات المركونة بالمنطقة، ولم يفد عن وقوع اصابات.

و شنت الطائرات المعادية غارة، مستهدفة بلدة قاقعية الجسر في قضاء النبطية، وافيد عن سقوط شهيد.

وشنت الطائرات المعادية، غارة جوية مستهدفة منزلا في بلدة حاروف في قضاء النبطية، ودمرته. كما شنت الطائرات المعادية غارة جوية، مستهدفة بلدة عدشيت في قضاء النبطية.

وقد أدى العدوان الجوي الذي تعرضت له بلدة النبطية الفوقا منتصف الليل الى تدمير كبير بحارة الساحة القريبة من النادي الحسيني، والتي تضم منازل تراثية قديمة ودمرتها بالكامل وحولت الحي المستهدف الى ركام وخراب . وافيد عن ارتقاء شهيدين.

وأغار العدو على بلدة ديرميماس، منطقة جل الدخن، قرب جسر عين التشتش.

كما سقط 5 شهداء صباح اليوم في الغارة على بلدة الشهابية.

وأغارت الطائرات المعادية على منزلين في يحمر الشقيف ودمرتهما بالكامل، كما أغارت على منازل أخرى في البلدة، في ظل تحليق لطائرة استطلاع فوق إقليم التفاح منذ الصباح الباكر .

وسحبت فرق الاسعاف التابعة لجمعية الرسالة والهيئة الصحية الاسلامية شهيدين وجريحا من جراء غارة استهدفت بلدة البرج الشمالي قرب صور.

وأغار الطيران المعادي على عريض دبين، وأغارت الطائرات المعادية صباح اليوم على بلدة يحمر الشقيف مستهدفة منزلين ودمرتهما، كما ادى القصف الى تدمير جزئي لاحد المنازل من دون وقوع إصابات .

وشنت الطائرات المعادية سلسلة من الغارات العنيفة، استهدفت بلدات القليلة والحنية والبرج الشمالي والمالكية.

إلى ذلك، وجّه المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "اكس"تهديدا الى سكان عدد من مناطق الجنوب ، وهي :" -تفحتا، غسانية، بابلية، زرارية، قصيبة، حبوش، كفر رمان، ارنون، يحمر، الخيام، خربة، عرب اللوزية، مروانية، دير سريان.

هذا وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على جديدة مرجعيون مساء أمس أدت إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة شخص بجروح.

وتعرضت بعيد منتصف الليل بلدات حانين، القوزح وكونين في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الاسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كذلك، فقد تعرضت بعيد منتصف الليل بلدات حانين، القوزح وكونين في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الاسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واستمرت الاعتداءات الاسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل، حيث اغار الطيران المعادي بعيد العاشرة من ليل امس وحتى صباح اليوم على بلدة بافلية وارتقى ثلاثة شهداء وعلى بلدات :البازورية، طريق عام طورا ، العباسية، مجرى نهر الليطاني قرب بلدة بدياس، شقراء ، برعشيت، عيترون ومدينة بنت جبيل، معظم هذه الغارات استهدفت منازل خالية من ساكنيها او استهدفت الاودية والاحراج المجاورة للبلدات المذكورة .

و فخخ العدو يوم امس مسجد بلدة الضهيرة الحدودية ودمره تدميرا كاملا، وليست المرة الاولى خلال الحرب التي يستهدف فيها دور العبادة الاسلامية والمسيحية . كما عمد الى تفخيخ عدد من المنازل قرب مركز "اليونيفيل" في بلدة الضهيرة و فجرها ما ادى الى تدميرها تدميرا كاملا .

وطيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وبكثافة واطلق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، كما اطلق بعد الثانية ليلا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والقوزح بالقطاع الاوسط و قصفت مدفعية العدو فجرا بلدات كونين و عيترون و مارون .

كما اغار الطيران المعادي فجرا على اطراف بلدة شحور، وعلى منزل في بلدة السماعية وعلى بلدة المعلية.


البقاع

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن مسيّرة معادية استهدفت سيارة "فان" في بلدة حوش بردى غرب بعلبك، أدت إلى سقوط شهيدين وجريح، وتولى فريق إطفاء الدفاع المدني إخماد الحريق.

الطيران المعادي كان قد شن غارة على أطراف بلدة شمسطار بعيد منتصف ليل أمس، وعند الفجر استهدف البلدة ومحيطها مجددا بثلاث غارات لجهة المدرسة المهنية، وعلى المرتفعات.