غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية.. ماذا عن الجنوب والبقاع؟

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 25, 2024

بلغ عدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، حتى الساعة، ثماني غارات، بعضها عنيف جداً.

واستهدفت الغارات حارك حريك ومنطقتي الكفاءات وبرج البراجنة والليلكي.

وكان المتحدث باسم جيش العدو افيخاي ادرعي قد وجه تهديدا جديدا لسكان مبان في برج البراجنة وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت منذرا اياهه بالاخلاء.

وفي أولى ساعات المساء، خرق الطيران الحربي الاسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت وعدد من المناطق.

الجنوب

استهدفت غارة إسرائيلية مدينة النبطية.

وأغارت مسيرة معادية مساء اليوم، بصاروخ موجه، على سيارة على طريق بلدة بيت ياحون في قضاء بنت جبيل. وافيد عن وقوع إصابات.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي، قرابة العاشرة الا ثلثا مساء اليوم، غارة جوية على بلدة الدوير.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على اطراف بلدة شبعا.

كما أغار الطيران الحربي المعادي قرابة الثامنة من مساء اليوم، على دفعتين، مستهدفا مبنيين في نزلة مستشفى الشيخ راغب حرب في بلدة تول، فدمرهما بالكامل.

وقصفت مدفعية العدو أطراف بلدة عين إبل، مما أدى إلى نشوب حرائق في الأحراج.

وأغار الطيران الحربي المعادي قرابة السابعة الا ثلثا من مساء اليوم، مستهدفا بلدة عيناثا في قضاء بنت جبيل.

كما أغار الطيران الحربي المعادي قرابة السادسة والربع من مساء اليوم، مستهدفا منزلا في بلدة تول ودمره ، واتبعها بغارة مماثلة في المنطقة ذاتها.

الطيران المعادي أغار ، للمرة الأولى، على مخيم، الرشيدية بالقرب من شاطئ البحر.

وشن الطيران الحربي المعادي غارة عنيفة جدا على الخيام، فيما تواصل القصف المدفعي على البلدة وطاول طريق الخيام ـ برج الملوك.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الطيران الحربي المعادي اغار قرابة الخامسة الا ثلثا من بعد ظهر اليوم، مستهدفا منزلا في بلدة خربة سلم، ما ادى الى اصابات وتدمير المنزل.

واغارت الطائرات الحربية المعادية مستهدفة بلدات الرمادية والشعيتية، وكونين.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا بلدة الطيري في قضاء بنت جبيل، وترافق ذلك مع قصف مدفعي معاد طاول بلدتي كونين وبيت ياحون.

كما تعرضت اطراف بلدة الغندورية لقصف مدفعي معاد.

كذلك، فقد شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة غارات جوية مستهدفا مركز الهيئة الصحية الاسلامية في بلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل

وشن الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدة البازورية واطراف بلدة يانوح.

ونفذت مسيرة معادية غارة على بلدة صديقين.

واستهدفت مسيرة معادية سيارة عند محلة السكرة طريق عام القاسمية - برج رحال مما ادى الى استشهاد سائقها وقد عملت عناصر كشافة الرسالة الاسلامية على نقله الى مستشفى جبل عامل في صور.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا المنطقة الواقعة بين بلدتي جبشيت وعبا.

واستهدفت غارتان مجرى نهر الليطاني شمال غرب البويضة تحت مار الياس، وتسببتا باندلاع النيران في مزرعة بيت راشد حيث أشجار الزيتون .

كما قصفت مدفعية العدو وسط بلدة الخيام .

وشن الطيران المعادي المعادي غارة استهدفت منطقة طيردبا، وأخرى استهدفت عنقون، كما شن اكثر من غارة على بلدة مجدل زون.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا المنطقة بين سهل الميدنة في كفررمان والجرمق.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قراية الثانية من بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا حي عليان في بلدة النبطية الفوقا.


البقاع

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن عدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الطيران المعادي في بلدة النبي شيت ارتفع إلى ثلاثة شهداء هم: لاعب نادي تجمع شباب بعلبك الكابتن مالك رضوان الموسوي، محمد حمزة نور الدين الموسوي، وأحمد علي العموري، إضافة إلى أربعة جرحى.

وما زالت جرافة تعمل على رفع الأنقاض في المكان المستهدف.

وكانت غارة معادية استهدفت ساحة بلدة النبي شيت.

كما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن استهداف سيارة "بيك أب" على الطريق الرئيسية في بلدة قصرنبا.


اليونيفل

اعلنت" اليونيفل" في بيان ان" جنود حفظ السلام يواصلون مراقبة الوضع في جنوب لبنان ورفع التقارير إلى مجلس الأمن، على الرغم من التصعيد الدراماتيكي والعنف على الأرض في الأسابيع الأخيرة. ومنذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر، لاحظ جنود حفظ السلام اشتباكات على الأرض في أو حول علما الشعب وعيترون وبنت جبيل وحانين وحولا وكونين واللبونة ومركبا ومارون الراس وميس الجبل وراس الناقورة ويارون. واستمر إطلاق الصواريخ من لبنان والضربات الجوية والمدفعية الثقيلة من إسرائيل.

وبينما اتخذت اليونيفيل تدابير مكثّفة لحماية سلامة وأمن جنود حفظ السلام التابعين لها، فإن الوضع الأمني ​​يشكّل تحدياً بالغ الصعوبة".

اضاف البيان:"في وقت مبكر من صباح يوم 23 أكتوبر/ تشرين الأول، تعرّض فريقا إخلاء طبي كانا قد التقيا في يارين لنقل مريض لإطلاق نار مجهول المصدر. تعطلت إحدى الآليات واضطر الفريقان لتركها في مكان الحادث.

وفي مساء ذلك اليوم، تعرّضت منشأة طبية في موقع لليونيفيل في بيت ليف لقذيفة أو صاروخ مجهول المصدر، مما تسبب بأضرار في المباني.

وفي وقت لاحق، سقطت قذيفتان أو صاروخان مجهولا المصدر أيضاً بالقرب من موقع تابع لليونيفيل في كفر شوبا، مما تسبب بأضرار في أماكن الإقامة والملاجئ. وكان جنود حفظ السلام في كلا الموقعين في الملاجئ في ذلك الوقت.

ولحسن الحظ، لم يصب أي من جنود حفظ السلام في أي من هذه الحوادث".

وختم البيان:"إننا نذكّر جميع الأطراف بالتزامهم بتجنّب الأعمال التي تعرّض جنود حفظ السلام أو المدنيين للخطر. ونواصل حثّ جميع الأطراف المشاركة في النزاع على حلّ خلافاتهم على طاولة المفاوضات، من خلال حلّ سياسي وديبلوماسي - وليس من خلال العنف. ولا تزال اليونيفيل على الأرض وعلى استعداد لدعم هذا المسار".