خرجوا من فتحة وفاجأوا "الجيش".. مقتل جنود إسرائيليين في الجنوب

  • شارك هذا الخبر
Friday, October 25, 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد سرية في وحدة عوكيتس يدعى "غيا بن هروش"، كما أصيب قائد طاقم دورية وقائد فصيلة من لواء غولاني في مواجهات مباشرة مع حزب الله على الحدود اللبنانية.

ووفق الإعلام العبري شوهدت مروحيات تنقل جرحى الجنود ليلا من الحدود اللبنانية باتجاه المستشفيات الميدانية القريبة.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الجمعة تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر وسقوط قتلى في مواجهات مباشرة مع عناصر حزب الله على الحدود اللبنانية.

وتابعت "واجه أربعة جنود احتياط من لواء كرملي أمس عناصر من حزب الله خرجوا من فتحة في منطقة متشابكة وفاجأوا الجنود وألقوا قنابل يدوية عليهم، وفي حادثة منفصلة اليوم قُتل جندي من وحدة ستينغ".

وأشارت إلى أنه "خلال العطلة أصيب ستة جنود بجروح خطيرة. وفي العملية البرية في جنوب لبنان والتي بدأت قبل نحو ثلاثة أسابيع قتل 22 جنديا حتى الآن. وقتل أربعة جنود احتياط في لواء كرملي الأربعاء في مواجهة مع عناصر من حزب الله في إحدى قرى جنوب لبنان، وفي حادث منفصل الخميس، قُتل جندي من وحدة ستينغ في مواجهة مع مقاتلين من حزب الله في جنوب لبنان".

وأضافت الصحيفة "بحسب التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الاسرائيلي، واجه جنود الاحتياط من لواء كرملي، الذين كانوا يعملون ضمن الفريق القتالي للواء 205، مقاتلين خرجوا من فتحة في منطقة متشابكة. وألقى مقاتلو الحزب قنابل يدوية على القوة التي ردت بإطلاق النار. وأصيب ضابط واثنان من جنود الاحتياط من نفس الكتيبة بجروح خطيرة في الحادث. ونقل الجيش الإسرائيلي أيضًا أنه في حادثتين منفصلتين في جنوب لبنان، أصيب ضابط من اللواء السابع ومقاتل من اللواء 55 بجروح خطيرة اليوم، وأن ضابطًا من اللواء 226 أصيب بجروح خطيرة في شمال البلاد".