هل اغتالت إسرائيل زياد النخالة في دمشق؟

  • شارك هذا الخبر
Monday, October 21, 2024

نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان، "نفياً قاطعاً، وجملة وتفصيلا، ما أوردته بعض وسائل إعلام العدو من أنباء عن اغتيال الأمين العام القائد المجاهد زياد النخالة، في استهداف سيارة في دمشق مساء اليوم الاثنين."

وكان ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في سوريا، إسماعيل السنداوي، قد نفى في وقت سابق استهداف أي من كواد الحركة أو الأمين العام زياد النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

وقال السنداوي لـ RT: "لم يتم استهداف أي من كوادر الحركة أو حتى الأمين العام زياد النخالة".

وأوضحت القناة أن "الحديث حتى الآن عن مقتل شخص واحد كان داخل السيارة، ووجد إلى جانب السيارة بطاقة عسكرية لعسكري سوري ولكن حتى الآن لا يوجد تأكيدات رسمية".

واعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان، أنه "حوالى الساعة 17:05 مساء اليوم (الاثنين) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت مساء اليوم الاثنين، بأن الغارة التي ضربت سيارة في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، كانت تستهدف أمين عام حركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة.

وأضافت: "شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة بطائرة مسيرة على سيارة في منطقة المزة بدمشق، كان في السيارة عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وبينهم زياد النخالة"، زاعمة مقتل جميع من كانوا في السيارة.

وقد سمع سكان دمشق صوت انفجار هائل دوى بسبب صاروخ استهدف سيارة في الحي الراقي، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

وأشارت المعلومات الأولية إلى أنه عملية اغتيال نفذتها إسرائيل.

بدوره، أوضح مسؤول في محافظة دمشق أن الانفجار وقع جراء استهداف طال منطقة دوار الشرقية بالقرب من فندق "غولدن مزة" بمنطقة المزة الشرقية، ما تسبب باحتراق السيارة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

إلى ذلك، ترددت أنباء أن المركبة المستهدفة كانت بالقرب من مجلس عزاء أقيم لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وأدى إلى مقتل من كان بداخلها.

كما تضررت واجهة الفندق المجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية، بينما ملأت السيارات المحترقة المكان.


روسيا اليوم - العربية