عشرات الشهداء والجرحى بغارات إسرائيلية عنيفة

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 16, 2024

تتواصل الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان مستهدفة الحجر والبشر.

أفادت "المنار" بأن الطائرات الحربية المعادية اغارت مجددا على عيتا الشعب وحانين، كما استهدفت مدينة الخيام مجددًا وهي المرة السابعة هذا المساء، فيما استهدفت مدفعية العدو بالقذائف الفسفورية اطراف بلدتي راميا وبيت ليف بالتزامن مع القاء قذائف مضيئة في اجواء المنطقة.

الجنوب شهد كذلك، مساء، 3 غارات إسرائيلية على كفرحمام، وغارة على مجدل زون وأخرى على أطراف قبريخا.

واشارت "المنار" إلى أن الطائرات الحربية المعادية اغارت على المنطقة الواقعة بين راميا والقوزح ، وبرعشيت و شقرا و قبريخا، ومدينة الخيام,

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الغارة التي استهدفت بلدة طيردبا، أدت الى وقوع إصابات.

يأتي ذلك فيما يُحلق الطيران المسير المعادي، بكثافة، وعلى علو مخفوض، في أجواء صور ومحيطها.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قرابة التاسعة مساء اليوم، غارة جوية هي الثالثة هذا المساء، على بلدة عيتا الشعب، في وقت استهدفت مسيرة معادية منطقة الحوش شرقي صور.

واغار الطيران الحربي المعادي قرابة الثامنة من مساء اليوم مستهدفا بلدتي الغندورية وفرون، كما اسنهدف طيردبا والمروانية وزفتا في وقت سابق.

واستهدفت غارتان عنيفتان بلدة كفركلا باتجاه تل نحاس، وشن العدو غارات على بلدات حولا - الحارة الشمالية وعديسة ورب ثلاثين.

مدفعية العدو قصفت، بشكل عنيف ومتواصل، سهل مرجعيون والخيام. كذلك، فإن قوات العدو قصفت أطراف البلدات في القطاع الأوسط.

وفي وقت سابق، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن غارات معادية استهدفت قرى شرق صور، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع والحربية المعادية في شكل متواصل وإلقاء البالونات الحرارية في المنطقة.

وادت الغارة المعادية على احد المنازل في حبوش الى استشهاد 4 اشخاص وتدمير المنزل بالكامل.

كما أن غارات معادية استهدفت بلدات حولا - حي القرقاف، عديسة، رب ثلاثين، والطيبة، وسهل طاريا وأطراف القوزح.

وألقى الطيران الحربي المعادي قنابل حرارية فوق العباد، العديسة ورب ثلاثين.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تعرض بلدة عيتا الشعب وأطراف بلدة رميش لقصف مدفعي متقطع من الخامسة والثلث من عصر اليوم، مصدره مواقع العدو الاسرائيلي المقابلة، في وقت يسجل تحليق لمروحيات معادية في اجواء المستوطنات المقابلة للبلدتين.

واغار الطيران المعادي قرابة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم، مستهدفا المنطقة الواقعة بين بلدتي النبطية الفوقا وميفدون.

الطيران الحربي المعادي شن اعتبارا من الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم سلسلة غارات ،مستهدفا بلدتي ياطر والسلطانية في قضاء بنت جبيل.

وشنت الطائرات الحربية المعادية غارة عنيفة استهدفت بلدة مروحين شرق صور.

واستهدفت غارتان معاديتان بلدة العديسة، تزامنا مع تحليق لمسيرات معادية على علو منخفض جدا فوق الخيام، سهل مرجعيون والقليعة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي في الرابعة الا عشر دقائق من بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا سنتر جواد قانصو عند مدخل الدوير الشرقي والمؤلف من محال تجارية وشققا سكنية ودمره بشكل كامل.

إلى ذلك، اعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أن "الغارة المعادية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 52 بجروح".

وادى العدوان الجوي الذي تعرضت له سراي النبطية الحكومي الى تدمير جزئي لمدخلها الشرقي وكافة مكاتب الدوائر فيها، والتي تضم المديرية الاقليمية لأمن الدولة ومخابرات الجيش والتنظيم المدني ودائرة التعليم المهني والتقني، فضلا عن تضرر عدد من السيارات العسكرية التابعة لامن الدولة بشكل فادح وقد تقرر بنتيجة هذا العدوان وحفاظا على سلامة العناصر العسكرية التي كانت ما تزال تداوم في مراكزها ، الاخلاء الشامل لأمن الدولة ومكتب مخابرات الجيش الى خارج السراي.


البقاع

تجددت الغارات المعادية على البقاع مساء، فقد شن العدو 3 غارات على محيط بلدات القصر وحوش السيد علي وجرماش ومنطقة جرود الحرف، ومحيط الهرمل، وكذلك على محيط مدينة بعلبك.

وأفيد عن استهداف مزرعة في بلدة إيعات ومعمل لبن في سهل بلدة عدوس.

وشن الطيران الحربي المعادي غارة على سهل بلدة سرعين لجهة الحلانية، وأخرى على حي الفيضة بين بلدتي شعت ويونين.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن "أن الغارة الإسرائيلية المعادية على طريق عام بعلبك - رياق أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح".

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن جريحين من المصابين في الغارة على بلدة اليمونة فارقا الحياة، وباتت الحصيلة الجديدة شهيدان هما سيدة من أبناء البلدة ومواطن من النازحين إلى البلدة، بالإضافة إلى 15 جريحا، توزعوا ما بين 10 حرحى يتلقون العلاج في مستشفى دار الأمل الجامعي في دورس، و5 جرحى في مستشفى المحبة في بلدة دير الأحمر.

هذا وأصيب عدد من العسكريين أثناء مرور آليتهم العسكرية على اوتوستراد رياق - بعلبك الذي استهدف بغارة.

وقد استهدفت الغارة مبنى لآل المصري قبالة المدينة الكشفية.


الضاحية

عاد العدو لقصف الضاحية الجنوبية لبيروت بعد توقف لأيام، حيث شن ثلاث غارات متتالية على المنطقة، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك.