عقوباتٌ أميركية تطال أفراد وشركات قريبة من الحزب...

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 16, 2024

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الأربعاء عن عقوبات جديدة على 3 أعضاء في حزب الله، و4 شركات متورطة في شبكة للتهرب من العقوبات الدولية في لبنان.

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning three individuals and four associated companies involved in a Lebanon-based sanctions evasion network that generates millions of dollars in revenue for Hizballah. https://t.co/wIllgQCI0q

— Treasury Department (@USTreasury) October 16, 2024


وبحسب بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني وفر المستهدفون وشركاتهم ملايين الدولارات لحزب الله، بإنشاء وتشغيل مشاريع تجارية لفائدة الحزب في لبنان، بعضها ممول وميسر من إيران.


كما طالت هذه العقوبات 3 متورطين في الإنتاج غير القانوني والاتجار في حبوب الكبتاغون المخدرة.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بالوكالة برادلي تي سميث، إن "الإجراء الذي اتخذ اليوم يؤكد النفوذ المزعزع للاستقرار من حزب الله في لبنان والمنطقة الأوسع، حيث تواصل المجموعة وشركاتها تمويل عملياتها من خلال التورط السري في التجارة التجارية والاتجار غير المشروع في الكبتاغون".

وأضاف سميث "ستستمر وزارة الخزانة في كشف وتعطيل المخططات غير المشروعة التي تدعم قدرة حزب الله على مواصلة هجماته العنيفة".

وحسب البيان، استهدف الإجراء، اليوم الأربعاء، شبكة للتهرب من العقوبات في لبنان توفر للحزب عائدات مالية، بموجب الأمر التنفيذي "لمكافحة الإرهاب" رقم 13224، المعدل.

وصنفت وزارة الخارجية الأميركية حزب الله منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 في 31 تشرين الأول 2001.