"استعداداً للعام الدراسي"... خطط لوزارة التربية لدعم التعليم

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 8, 2024

ترأس وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً إدارياً مع المديرين العامين في الوزارة والمركز التربوي للبحوث والإنماء. خلال الاجتماع، تم استعراض المراحل التي قطعتها التحضيرات للبدء بالعام الدراسي في المدارس والمهنيات الرسمية، بالإضافة إلى مناقشة آليات التسجيل وتحديد مسارات الدراسة للمتعلمين وفقاً لأماكن تواجدهم.

كما بدأت الإدارة في جمع البيانات المتعلقة بتوزيع التلاميذ في مراكز الإيواء وخارجها، وتلقت الوزارة عروضا من عدد من المدارس الخاصة لاستقبال تلاميذ المدارس الرسمية.

وأكدت الوزارة أنها "تتابع التواصل مع المؤسسات التربوية الخاصة لتسهيل هذه العملية".


وتم أيضاً بحث كيفية تسهيل حصول التلاميذ على الإفادات المدرسية، خاصة في ظل وجود مدارس مغلقة أو مشغولة بالنازحين، وتمت مناقشة دوام الموظفين وتطبيق نظام المداورة لتلبية احتياجات الإدارة والمواطنين.

وعرض المركز التربوي خطته لهذه المرحلة، والتي تتماشى مع خطة الوزارة لتأمين التعليم سواء حضورياً، مدمجاً، أو عن بعد، كما تم استعراض الخطوط العريضة لتكاليف هذه الخطة، بما في ذلك الدروس الرقمية والكتب الورقية، وإتاحة الحصول على الدروس عبر منصة "مدرستي" ومنصة "مواردي".

وفي ختام الاجتماع، التقى الحلبي برئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، السيدة بهية الحريري، التي اطلعت على الوضع التربوي وخطة الوزارة، وعبرت عن "استعداد المؤسسة لتقديم الدعم عند الحاجة".