قاسم: "نؤيد وقف إطلاق النار... ولبري: "أنت الأخ الأكبر للمقاومة..."

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 8, 2024

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم الثلاثاء أن الإمكانات العسكرية للحزب "بخير" على رغم الضربات المكثفة التي تشنّها إسرائيل في لبنان.

وقال قاسم في كلمة متلفزة "أنتم ترون أن إنجازاتنا اليومية كبيرة جدا. مئات الصواريخ وكذلك عشرات الطائرات (المسيّرة)... أنا أحب أن أطمئنكم أن إمكاناتنا بخير، وما قاله العدو أنه طال إمكاناتنا وهم".

وقال إن هجوم 7 أكتوبر بداية "تغيير الشرق الأوسط"، مشيرا الى أن إسرائيل تهدف إلى إنهاء المقاومة بشكل كامل.

واضاف نعيم قاسم: "لولا دعم أميركا والغرب لإسرائيل لتوقفت الحرب".

واكد نعيم قاسم: "لا نخشى من ضغط إسرائيل".. "أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله"..وتابع: "نؤيد وقف النار والحراك السياسي

وكان نعيم قاسم قال سابقا في أول كلمة بعد مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، إن الجماعة ستختار أمينا عاما جديدا خلفا لنصر الله "في أقرب فرصة" وتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل، كما أكد أن الحزب مستعد لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي.

وأضاف أن الجماعة المدعومة من إيران تواصل عملياتها وتتحرك وفقا للخطط الموضوعة بالفعل، ووصف هجماتها حتى الآن بأنها عند "الحد الأدنى". وذكر أن المعركة قد تكون طويلة.

ونفى نعيم قاسم ما أعلنته إسرائيل عن مقتل 20 بالاجتماع الذي استهدف فيه نصر الله، مؤكدا أن حزب الله لديه الجهوزية الكاملة والقدرة البشرية ومستمر في مواجهة إسرائيل، وأنها لم تستطع القضاء على قدراته من الأسلحة الطويلة ومتوسطة المدى، على حد قوله.

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الحزب سيواصل "مواجهة" إسرائيل "مساندة" لغزة و"رداً" على الاغتيالات.

وفي أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصرالله ، شدد قاسم في كلمة مسجلة بثها تلفزيون المنار على أن حزب الله سيواصل "مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين.. وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين".

وقال "سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيلي أن يدخل بريا".