وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في تحديات المنطقة

  • شارك هذا الخبر
Saturday, September 28, 2024

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر خلال حضوره مناورة بالذخيرة الحية للجيش الثالث الميداني قدرة القوات المسلحة على حماية الوطن في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة.

وبحسب بيان للجيش المصري اليوم السبت، شهد الوزير عبد المجيد صقر، ورئيس الأركان الفريق أحمد خليفة، وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام الذخيرة الحية، ويستمر لعدة أيام.

وأشاد وزير الدفاع المصري، بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بدقة وكفاءة عالية.

وشدد على أن القوات المسلحة بما تملكه من إمكانات وقدرات بمختلف تخصصاتها، قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات راهنة.

وأشار إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية خلال المشروع "يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم، على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية".

وتضمنت المناورات تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية، التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم.


روسيا اليوم