ملكة جمال لبنان: لِنشر التوعية وإزالة وصمة العار عن متعاطي المخدّرات

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, September 17, 2024

بدأت ملكة جمال لبنان ندى كوسا بتفعيل نشاطها في العمل الاجتماعي، ونشر الوعي حول القضايا النفسية والاجتماعية، بما في ذلك إدمان #المخدرات، تزامناً مع اليوم العالمي للحدّ من مخاطر الجرعة الزائدة من المخدّرات.

وشاركت كوسا في افتتاح متحف ثقافيّ وفنّي، تابع لجمعية "جاد" (JAD) لمكافحة الإدمان على المخدرات، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار.

ونشرت مجموعة من الصور والفيديوات عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، أرفقتها بتعليق: "التدخّل المبكر والوقاية والتعافي، مهمتنا مستمرة. ممتنون لجمعية "JAD" على تفانيها في افتتاح أول متحف فني وتثقيفي في لبنان للجرعات الزائدة من المخدرات، نحن نصنع مستقبلاً من الأمل والقوة".

وقالت كوسا في كلمة الافتتاح: "عندما طلب مني أن أتواجد هنا، لنشر التوعية في هذا اليوم، لم أتردد أبداً. كمعالجة نفسية هذا الموضوع أساسي، لأننا نعلم أن واحداً من أهم الأسباب لتعاطي المخدرات هو الضغط النفسي".

وتابعت: "بإمكاننا تفادي هذا الموضوع بالتوعية وتعليم الأشخاص واحتضانهم، وإزالة وصمة العار عن متعاطي المخدرات، حتى يتمكنوا من الاندماج مجدداً في المجتمع، وبناء مستقبل أفضل لهم".




وكان وزير السياحة وليد نصار استقبل ملكة جمال لبنان ووالديها في مقر وزارة السياحة اللبنانية منذ فترة. ونشرت كوسا مجموعة من الصور جمعتها ووالديها بـ نصار، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، وأرفقتها بتعليق: "كانت زيارة اليوم لوزارة السياحة خطوة نحو إبراز ثقافة لبنان الغنية والسياحة النابضة بالحياة. ممتنة للفرصة التي أتيحت لي لإحداث فرق".




يذكر أن القضية الاجتماعية التي تبنتها كوسا عند تتويجها ملكة لجمال لبنان لعام 2024 هي "الصحة النفسية للمرأة وجعلها أولوية في حياتها"، بحسب ما كشفت في حديث سابق لـ"النهار".

وقالت كوسا: "كل شيء تغيّر الليلة، وغداً حياة جديدة ونظرة جديدة، سأرى ما أريد تغييره وكيف يمكنني المساعدة في إيصال رسالتي".




النهار