أسواق الأسهم الخليجية تتحلى بالحذر قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي‎

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 16, 2024

شهد سوق الأسهم السعودي تقلبًا اليوم بعد جلستين من الارتفاع. ويبدو أن السوق أكثر حذرًا قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي المتوقع هذا الأسبوع بخفض أسعار الفائدة، والذي من المرجح أن يؤثر على معنويات السوق. ولا تزال أسعار النفط تثقل كاهل أداء السوق، حيث لا يزال الارتفاع الأخير محدودا. ولا يزال سوق الأسهم السعودي يتجه نحو الانخفاض، وقد يؤثر انتعاش قوي في أسعار النفط بشكل إيجابي على معنويات السوق. بالإضافة إلى ذلك، فإن التخفيضات الممكنة لأسعار الفائدة يمكن أن تدعم السوق أيضًا.

أما أسواق الإمارات العربية المتحدة، فقد سجلت بعض المكاسب اليوم. وصل سوق دبي المالي إلى مستويات جديدة هذا العام، حيث سجلت جميع القطاعات أداءً جيد، مدعومة بأساسيات اقتصادية قوية. من ناحية أخرى، كان سوق أبوظبي للأوراق المالية متقلبًا ولكنه ظل إيجابيًا، حيث قد يعزز التفاؤل بشأن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع معنويات السوق.

كما كان سوق الأسهم القطري محدودا في تحركاته اليوم، حيث ينتظر المستثمرون في المنطقة اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، لا سيما اجتماع الاحتياطي الفيدرالي. يقترب السوق من أعلى مستوى له في وقت سابق من هذا العام، مستفيدًا من تعافيه.


أحمد نجم- رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com