خاص - "بكلمة من الآخر" - نائب "القوات" لفياض: وقعت بـ"المغطس"!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, September 3, 2024

خاص - "بكلمة.. من الآخر"

تقرير من إعداد هند سعادة

في تصريح لافت له عبر برنامج "بكلمة من الآخر"، اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب غسان حصباني الخميس الماضي، أن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض غير مدرك للتركيبة الموجودة في وزارة الطاقة ولا يزال في مرحلة تعلّمها، أو "عم تمرق عليه"، بحسب قوله. (مرفق فيديو لتصريح دولة الرئيس حاصباني)

وتابع: "فياض على علم بما أقصد من كلامي"، مشيرًا الى أن "الوزير وقع بمغطس كبير وعليه التنبّه لكيفية الخروج منه، محذّرا من أنه سيتم رمي المسؤولية كاملة عليه عن كل ما سبق".

وأضاف حاصباني: "يتم دفع فياض للدفاع عن التركيبة القائمة على مدار سنوات وحيدا، في حين لوحظ سكوت بعض الوزراء السابقين الذين تعاقبوا على الطاقة".

وقال: "كما حصل مع غيره، سيتحمّل فياض وزر جميع المخالفات والمشاكل التي شهدتها الوزارة، ما قد يدفع الناس الى التصويب عليه فقط وتحميله المسؤولية".

بالتوازي، توجّهت الأنظار في الأيام الماضية الى الهجوم الاذع الذي شنّه الوزير فياض في حديث صحفي لـ "إندبندنت عربية"، على الأطراف الخارجية والداخلية، باستثناء نفسه، إذ أسقط كل الاتهامات الموجهة ضده والتي تحمله مسؤولية النقص في التغذية الكهربائية".

كما أثار فياض جدلا سياسيا كبيرا حين نفى أن "يكون مدعوماً أو ممثلاً لـ"التيار الوطني الحر" في الحكومة وهو الفريق الذي تسلم حقيبة الطاقة منذ عام 2009 حتى اليوم".

وأيضا، اتهم فياض "الدولة العميقة - على حد تعبيره - بمنع حل أزمة الكهرباء في لبنان، والمتمثلة بكارتيل المصارف وشركات استيراد النفط والموتورات".

ولم يستثن الوزير فياض "أحداً من هذه الدولة العميقة بمن فيهم كتلة "التنمية والتحرير" النيابية التابعة لحركة "أمل" وكتلة "التيار الوطني الحر" .

وتعليقا على الحديث عن تكبيل عمله من قبل مرجعيته السياسية المتمثلة بـ"التيار الوطني الحر" فهو على حد قوله "كلام بكلام".

من هنا تزامن تصريح فياض مع تحذير حاصباني يشير الى التخبّط الكبير بين الوزير الحالي و"التيار"، وبالإضافة الى كل ما يتم تسريبه عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول صراع خفي وراء الكواليس، بانتظار أن تنجلي الصورة وتتوضّح في المستقبل القريب.

يمكنكم مشاهدة تصريح دولة الرئيس، النائب غسان حاصباني مع الإعلامية مارغوريتا زريق ضمن برنامج "بكلمة من الآخر"، على الرابط المرفق أدناه: