موسكوفسكي كومسوموليتس- ما مصير أوكرانيا إذا عاد ترامب إلى البيت الأبيض؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 24, 2024

حول مصير المساعدات العسكرية والمالية التي تتلقاها أوكرانيا في حال عودة ترامب إلى البيت الأبيض، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

يقول محللون سياسيون أوكرانيون إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي "أمر جيد وسيء" في الوقت نفسه. فمن ناحية، يمكن لترامب، بعد أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة، أن يبدأ في تعزيز عمليات حفظ السلام، وإبطاء توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وهذا سيء؛ ومن ناحية أخرى، قد لا يفي زيلينسكي، في الوضع الحالي، بوعده لبايدن، بتحقيق نتائج في ساحة المعركة، من خلال شن هجوم مضاد في نهاية أغسطس.

وفقا للخبير العسكري أناتولي ماتفيتشوك، فإن الوضع بالنسبة لكييف سلبي للغاية، أولا وقبل كل شيء، لأن الأشخاص الذين يحلون مشاكل كييف، في واشنطن، يغادرون الساحة السياسية. فقال:

"أوكرانيا ليست دولة مستقلة، بل هي مشروع تجاري أمريكي يكسب منه الأمريكيون المال. وبطبيعة الحال، الحديث لا يدور عن خفض حجم إمدادات الأسلحة إلى كييف، بصرف النظر عمن سيتولى السلطة هناك. تعد تجارة الأسلحة مصدرًا خاصًا للدخل بالنسبة للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي. ولن يحاول أحد مسّه.

أما بالنسبة لزيلينسكي شخصيا، فانسحاب بايدن يدعو للقلق، لأن زيلينسكي لم يُكنّ الكثير من الاحترام لترامب، وانتقده ولطخ سمعته.

ماذا يمكن أن يقدم زيلينسكي لترامب؟

حسب ظني تنازلات اقتصادية. أعني بيع الأصول الأوكرانية- الصناعية والاقتصادية والمواد الخام- لشركة بلاك روك وغيرها من شركات الاستثمار الأمريكية المفترسة. وهذا يعني أن أوكرانيا كدولة سوف تكف تمامًا عن الوجود. سيكون لها اسم، وستكون لها بعض الحدود غير المتبلورة، لكنها لن تتمتع بالاستقلال.


روسيا اليوم