برافدا رو- الناتو يقطع جميع طرق الحفاظ على الدولة الأوكرانية

  • شارك هذا الخبر
Monday, July 15, 2024

حول الخطوة الحاسمة التي يتحتم على روسيا الإقدام عليها بسبب إصرار الناتو على ضم أوكرانيا إليه، كتبت لوبوف ستيبوشوفا، في "برافدا رو":

لقد قطعت قمة الناتو في واشنطن كل الطرق للحفاظ على دولة أوكرانيا. وستضطر روسيا إلى دمجها، وبالتالي الوصول من الحدود الشمالية إلى الحدود الغربية.

سيدعم الناتو أوكرانيا في "طريقها الذي لا رجعة فيه" نحو التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل، بما في ذلك العضوية في الحلف"، هذا ما سيتضمنه البيان الختامي لقمة الناتو في واشنطن، حسبما ذكرت رويترز.

وتصر موسكو، بشكل قاطع، على تخلي الغرب عن ضم أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي. في الواقع، بسبب هذا، بدأت موسكو عمليتها العسكرية الخاصة.

وحتى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي وجه سؤالاً لبوتين حول إمكانية التوصل إلى هدنة، أشار إلى أن ذلك، بحسب الرئيس الروسي، ممكن، ولكن بشرطين:

• العودة إلى وضع أوكرانيا المحايد، من خلال البيانات القانونية المناسبة.

• انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي الكيانات الجديدة الداخلة في عداد روسيا، في منطقة دونباس، ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون.

وهذا يعني أن موسكو تستنتج أن فكرة "عدم التراجع عن مسار ضم أوكرانيا إلى الناتو" لن يختفي إلا في حال عدم بقاء أوكرانيا على ما هي عليه، عندما يتم دمجها في روسيا أو، جزئيًا، مع دول مجاورة أخرى.


روسيا اليوم