استنفار لبناني ردا على "تلغراف".. وزراء وسفراء وإعلاميون في مطار بيروت!

  • شارك هذا الخبر
Monday, June 24, 2024

رداً على ادعاءات صحيفة "تلغراف" البريطانية، قام وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه بجولة على مرافق مطار بيروت بحضور عدد من السفراء ووسائل الإعلام،

وحضر الى المطار بالاضافة الى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري كل من الوزيرين الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب والسياحة وليد نصار، وسفراء: الإتحاد الأوروبي، ألمانيا، مصر، الهند، باكستان، الصين، اليابان، كوريا، كوبا، رومانيا، البرازيل، كازاخستان، الأردن، اسبانيا، الجزائر ونيجيريا.

واستهلت الجولة الميدانية من مركز الشحن في المطار ثم.اننقل المشاركون في الحولة الى مركز الشحن الجوي.

وفي هذا الإطار، رأى المكاري في حديث الى mtv، أنه "بعد مقال التلغراف، كان يجب أن تحصل هذه الجولة في مطار رفيق الحريري الدولي".

وقال: "المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب لذلك فإن نيات مقال "التلغراف" واضحة جدا".

وأكد أنه "لا يُمكن أن يُخزّن حزب الله صواريخ في مكان يدخل إليه سفراء العالم فهناك سخافة واضحة في المقال، ولكن نخشى أن يؤثّر الأمر سلباً على الموسم وعلى حياة اللبنانيين".

بدوره أكد الوزير علي حميّة من المطار أنه "لدينا ثقة بكلّ الأجهزة الأمنيّة وعمليّة التفتيش فعّالة في قسم الشّحن والاستيراد والتصدير".

من جهته، أفاد بو حبيب من المطار في حديث للـLBCI بأن "لا قرار بعد حول إمكانية تقديم شكوى أم لا، لافتا الى أن "المطار مدني وآمن وهذه إشاعات ويخلقون أسباب للحرب".