تقرير عبري: "الحزب" يستعد لاستخدام أسلحة جديدة أوّلها صاروخ روسي الصنع!

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 27, 2024

بات من الواضح أن التصعيد بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي سيتسمر، ووتيرة الاشتباك ستزيد حدّة، خصوصاً بعد يوم أحدٍ دامٍ شهده الجنوب، نعى خلاله الحزب ستة من عناصره.

لكن اللافت كان توافر معلومات جديدة نقلتها الصحافة العبرية عن تقارير عربية، مفادها أن "حزب الله" سيلجأ إلى التصعيد من خلال استخدام أسلحة جديدة أكثر تطوراً غير مستخدمة بعد، وذلك بدعم مباشر من إيران، حيث عُقد اجتماع ضم فصائل المحور الإيراني قبل أيام قليلة، ويبدو أن التوجّه هو نحو التصعيد.

ونقل التقرير عن مصادر مقربة من "حزب الله" قوله إن "ممثلي مختلف فصائل "محور المقاومة" الذين حضروا اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي في طهران، ناقشوا السيناريوهات المحتملة على هذه جبهة الجنوب، وإيران أوضحت أنها ستقدم الدعم الكامل لحلفائها في المنطقة، الذين يستعدون الآن لمزيد من التصعيد إذا فشلت محادثات صفقة الرهائن في قطاع غزة".


وكشفت المصادر حسب التقارير أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله "يخطّط لتحرّكات مفاجئة تشمل استخدام الأسلحة التي لم تستخدم بعد في هذا الصراع، بما في ذلك الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى وصواريخ أرض جو التي سيحاول الحزب إطلاقها على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي".


وبحسب المصادر، فمن المتوقع أن يقوم "حزب الله" بالاستخدام الأول لصاروخ صنعته روسيا وقامت إيران بتعديله، وحسب المصادر، فإن "الحزب مقتنع بأنه يستطيع أن يذهل إسرائيل والعالم بقدرته على إسقاط طائرة إسرائيلية".


النهار