قتيل بتبادل إطلاق نار.. حدث غير عادي بين الجيشين المصري والإسرائيلي

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 27, 2024

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا حول حادث إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين في رفح.

وقال المتحدث العسكري المصري: "القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

بدوره، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا عاجلا حول حادث إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين في رفح على الحدود المصرية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع. كما يجرى التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن".

وكان موقع واللا الإسرائيلي قد قال إن جنديين مصريين قتلا في تبادل إطلاق نار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح، فيما قالت "يديعوت أحرنونوت" إن لا إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي في حادثة إطلاق النار مع القوات المصرية.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قالت إن جنديا مصريا قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند المعبر.

هذا وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحادثة غير العادية التي وقعت عند معبر رفح، بين الجيش الإسرائيلي ونظيره المصري، جاءت نتيجة تبادل لإطلاق النار بين جنود مصريين وجنود إسرائيليين.

وقال موقع " srugim " الإخباري الإسرائيلي، إن جنوداً مصريين بادروا بإطلاق النار على الجيش الإسرائيلي، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، إلا أن قوات جيش الاحتلال ردت بإطلاق النار كتحذير.

بدورها، نقلت القناة الـ14 الإسرائيلية -عن مصادر- أن الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر وقد يكون له عواقب سياسية مهمة.

وكانت قد وردت أنباء في الساعات القليلة الماضية عن وقوع حادث على الحدود بين إسرائيل ورفح.

وكشفت القناة 13 الإسرائيلية، في نبأ عاجل لها، عن حادث غير عادي للغاية بين الجيش الإسرائيلي ونظيره المصري في رفح ، وأن إسرائيل فتحت تحقيقا عاجلا .

وقالت القناة العبرية، أن هذا الحادث غير العادي، الذي قد يزيد من التوتر القائم بين تل أبيب والقاهرة، يأتي على خلفية الانتقادات الحادة التي وُجهت في الساعات الأخيرة إلى أنشطة الجيش الإسرائيلي في المدينة الجنوبية بقطاع غزة بعد تأكيد الفلسطينيين أن العشرات من سكان غزة لقوا حتفهم في حريق اندلع في أعقاب هجوم إسرائيلي قي الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال القناة الـ13 كذلك، إن الجيش الإسرائيلي لا يزال متمركزا في محور فيلادلفيا قرب الحدود المصرية، وقد فتح تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي بحادثة معبر رفح.


وقالت الجزيرة إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية حذفت أخبارا عن الحادثة بين الجيشين المصري والإسرائيلي في معبر رفح، ثم تراجعت عن هذه الخطوة فيما بعد.


الجزيرة - روسيا اليوم