الدولار يواجه أحجام تداول ضئيلة والأسواق تترقب بيانات رئيسية مهمة هذا الأسبوع

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 27, 2024

بدأ الدولار جلسة تداول الأسبوع بحركة تداولات قليلة وأحجام تداول منخفضة متأثرا سلبا بعطلة في المملكة المتحدة ويوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشر الدولار قليلا بفضل البيانات الاقتصادية القوية، حيث قلص المتداولون رهاناتهم بشأن قيام الفدرالي بخفض معدلات الفائدة قريبا. حيث أظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأخير أن العديد من صناع السياسة ما زالوا متمسكين بإمكانية تشديد السياسة النقدية إذا ارتفعت ضغوط التضخم؛ مما تسبب في تأجيل توقعات بدء دورة التيسير حتى نوفمبر المقبل.

في غضون ذلك، تترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسة من البيانات الاقتصادية الرئيسية؛ بما في ذلك إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الخميس، ومؤشر التضخم المرتقب، تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي، الذي من المقرر أن يصدر يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يبقى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي دون تغيير، خاصة أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة لم تتغير منذ فبراير وتراجعت منذ يناير الماضي،

ومن المتوقع أن يشهد الدولار انخفاضا في حال تراجع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي إلى ما دون توقعات السوق. ورغم ذلك، استفاد الدولار من عمليات بيع العملات ذات العائد المنخفض، مثل الين الياباني واليوان الصيني والفرنك السويسري، مما يعكس الفروقات الحالية في معدلات الفائدة. في نفس الوقت، من المحتمل أن تشهد عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعض المخاطر مع تغير توقعات المتداولين.

وائل مكارم- كبير إستراتيجيي السوق - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness