بالفيديو: إسرائيل توثّق لحظة استهداف محيط مستشفى في بنت جبيل!

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 27, 2024

يتواصل التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل في جنوب لبنان، اليوم الإثنين، حيث نشر جيش العدو الصهيوني لحظة استهداف محيط مستشفى في بنت جبيل جنوب لبنان.

استهداف محيط مستشفى في بنت جبيل



وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن عن سقوط طائرة مسيّرة من نوع "سكاي رايدر" داخل الأراضي اللبنانية، مؤكداً أنّ "التحقيق جارٍ" في الحادثة.

ولم يُعلن "حزب الله" حتى الساعة عن إسقاط أيّ مسيّرة إسرائيلية جديدة في الساعات الماضية، على غرار العمليات السابقة التي أسفرت عن إسقاط مسيّرات مسلّحة من نوع "هيرمز 450" و"هيرمز 900"، وأخرى استطلاعية.

كما شنّ الطيران الحربي المعادي غارتين استهدفتا مدينة الخيام. واستهدف قصفٌ مدفعي و فوسفوري أطراف بلدتي رب ثلاثين و العديسة.‏

أطلق العدو الإسرائيلي ليلا، القنابل الضوئية بكثافة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. كما اطلق بعد منتصف الليل، عددا من الصواريخ الاعتراضية فوق قرى الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة.

وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني

في المقابل، أصدرت المقاومة الاسلامية البيان أعلنت فيه استهدف سلاح ‏القناصة في المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:25 من ظهر اليوم التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع مسكاف عام وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها".

وأعلن حزب الله أن "بعد رصدٍ وترقبٍ لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وأثناء دخول آليات إليه، ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (23:30) من ليل يوم الأحد 26-5-‌‏2024 بقذائف المدفعية وأصابوها إصابةً مباشرة".

كذلك، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية صباح اليوم، مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مؤكدة.

أن شهد الجنوب أمس أحد أشد أيام المواجهات المستمرة منذ ثمانية اشهر بحيث بلغت الحصيلة الدامية رقماً قياسياً هو ثمانية عناصر من “حزب الله” ولم تتوقف عمليات القصف وعمليات المسيّرات عنه للحظة.