كنعان يحذّر: المخاتير قد يتجهون الى الاضراب خلال أيام

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 1, 2024

زار عضو تكتل "لبنان القوي"، النائب ابراهيم كنعان بكركي حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وعلى الاثر نشر عبر على حسابه عبر "تويتر"، التالي: "عنوان اجتماعنا المسؤولية والجوهر لا "الفولكلور" …و"حلنا"نحسم خياراتنا الرئاسية في مجلس النواب".

وتابع: "الشعب اللبناني يجمع على رفض الحرب، وهناك أجواء دولية تساعد على عدم حصول الحرب. فما هي الاجراءات المتخذة عملياً؟ فما هو المسار الفعلي لتطبيق القرار 1701 لحماية ناسنا في الجنوب ولبنان، بالتوازي مع رفض المجازر التي تحصل في غزة".

وحذّر من أن "المخاتير قد يتجهون الى الاضراب خلال أيام، لأن طابع المختار الذي يفترض على الدولة طباعته وتوزيعه مفقود، ويتم توزّيع الطوابع المالية الرسمية بالسوق السوداء بأرقام خيالية، وأمام وزارات و مراكز الدولة، ولا من يتحرّك. فهل هكذا تكون المسؤولية؟ وألا يفترض توفير الطابع بشكل شرعي لتخفيف المعاناة عن الناس، أو ايقاف العمل به الى حين توفيره بشكل شرعي"؟

وقال: "التعطيل يتمدد ويشمل كل المرافق، بما فيها السلطات المحلية أذا لم يتم انتخاب رئيس؟ فما الذي ننتظره؟

وأضاف: "مع الترحيب بكل المبادرات المطلوب الذهاب الى الجوهر، واي حوار يجب أن ينطلق من الدستور الذي يحدد كيفية انتخاب رئيس. و"حلنا" بعد سنة ونصف على الفراغ أن نحدد خياراتنا ونحسمها في مجلس النواب".

وختم: "لا أحد يقفل الباب على أي مبادرة، وبكركي ترحب بكل المبادرات، ولكن، لا يجب اضاعة الوقت، والذهاب من اسبوع الى اسبوع في ظل التآكل والهريان الذي نرى بصماته في كل الملفات المالية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وعلى مستوى مؤسسات الدولة".