حادث بحري جنوب المخا اليمنية وتحذيرات للسفن بشأن العبور

  • شارك هذا الخبر
Monday, February 12, 2024

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الاثنين أنها تلقت بلاغا بإطلاق صاروخين على سفينة جنوب مدينة المخا في اليمن.

وذكرت الهيئة في تغريدة عبر منصة إكس أن قبطان السفينة أبلغ بتعرضه لهجوم بصاروخين على بعد 40 ميلا بحريا من المخا.

لكنها أكدت أن أياً من أفراد الطاقم لم يصب بأذى، مضيفة أن السفينة واصلت الإبحار صوب وجهتها.

إلى ذلك، نصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مريبة.

وفي وقت سابق، أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمنية ويجري التحقيق، ونصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكتب "المركز" في حسابه على موقع "إكس" وفي موقعه الإلكتروني: "تلقى UKMTO تقريرا عن وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا، اليمن. وتقوم السلطات بالتحقيق. ننصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية".

"مستمرون في الهجمات"
أتى هذا الحادث بعد تراجع حدة الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن، خلال الأيام القليلة الماضية، على الرغم من أن الجماعة المدعومة إيرانياً أكدت أنها ماضية في هجماتها على السفن المتجهة نحو إسرائيل تضامناً مع قطاع غزة، وفق زعمها.

كما جاء مع استمرار الضربات التي وجهتها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا هذا الشهر والشهر الماضي ضد مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة وتقويض حركة التجارة العالمية في هذا الممر البحري المهم عالمياً.


العربية - روسيا اليوم