عمليّة جديدة للحزب وقصف إسرائيلي جنوني.. جديد التطورات جنوباً

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 7, 2023

صدر عن المقاومة الإسلامية البيان الاتي:" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:24) من مساء ‏يوم الخميس 7-12-2023 *موقع المالكية* بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة". ‏

هذا وتواصلت الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق جنوبية عدة، فقد شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، حوالي الحادية عشرة ليلا، غارة على بلدة رامية. دون وقوع إصابات. كما شن الطيران المعادي غارات على بيت ليف وزيقين.

ونفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جوية استهدفت منزلاً في خراج مجدل زون ، وقد هرعت سيارات الاسعاف الى المنطقة بعدما افيد بوجود اصابات.

كما شن الطيران المسيّر المعادي غارتين مستهدفاً أطراف بلدة مروحين، وسقط عدد من القذائف في أطراف بلدة مارون الراس، كما ذكرت "المنار" أن مدفعية العدو استهدفت اطراف بلدة بليدا بعد إعلان اعلامه عن تعرض موقعه في "المالكية" للإستهداف بالصواريخ.

وفيما ألقى العدو قنابل مضيئة في أجواء مستعمرة "مسكفعام" ووادي هونين، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، باستهداف بالرشاشات الثقيلة من المواقع الاسرائيلية في اتجاه تلة حمامص، كما استهدفت المدفعية المعادية أطراف القوزح وبيت ليف وخراج بلدة عيتا الشعب، ووطى الخيام وبلدة الخيام باتجاه الشاليهات.

وقد أغارت مسيرة معادية على أطراف بلدة الخيام، واستهدفتها بصاروخ.

وفي عملية مسائية، أفادت "المقاومة الإسلامية" في بيان، أنه "... دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وعند الساعة 8:20 من مساء ‏يوم الخميس 7-12-2023 وأثناء قيام جنديين إسرائيليين بتركيب أجهزة تنصت عسكرية على احدى الرافعات في موقع ‏الراهب، استهدفهما مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى ‏إصابة الرافعة وسقوطها ومقتل الجنديين". ‏

إلى ذلك، أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في جمعية "كشافة الرسالة الإسلامية"، في بيان، أن "مسيرة معادية استهدفت أحد مراكز الدفاع المدني التابع للجمعية في القطاع الغربي، ولم تسفر الغارة عن سقوط أي إصابات، واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأكدت "الاستمرار في عملها الإنساني وبقاءها بجانب الأهالي رغم هذا العدوان الوحشي وإصرار العدو التعرض واستهداف طواقم الإسعاف الأولي في الجمعية".

وفي ساعات المساء الأولى، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بسقوط صاروخ أطلقته طائرة مسيرة لقوات الاحتلال على منزل شرق بلدة شيحين، من دون التسبب بوقوع إصابات، كما ألقى العدو الإسرائيلي قنابل مضيئة في أجواء اللبونة.

هذا وأصدرت "المقاومة الاسلامية" سلسلة بيانات عصراً، حيث أعلنت في بيان، ان "مجاهديها استهدفوا عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الخميس 7-12-2023 ثكنة زرعيت (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتم اصابتها اصابة مباشرة".

وأعلنت في بيان أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:45 من بعد ظهر ‏يوم الخميس 7-12-2023 موقع الجرداح بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة. ‏

كما صدر بيان ، أعلنت فيه المقاومة "ان مجاهديها إستهدفوا عند الساعة 3:45 من بعد ظهر يوم الخميس 7/12،2023، تجمعا لجنود الاحتلال الاسرائيلي في حرج شتولا ( قرية ‏طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

كما استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 3:40 من بعد ظهر ‏يوم الخميس 7-12-2023 تجمعا لجنود الاحتلال الاسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة.

كذلك أعلنت "استهداف موقع بياض بليدا وتجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل ‏العلام وتجمعا للجنود في خلة وردة بالأسلحة ‏المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة". ‏

وسابقاً، أفادت "المنار " بأن "العدو يواصل قصف أطراف بلدة رميش الحدودية بالقذائف الفوسفورية بهدف إيجاد مانعٍ للرؤية بين الجانب اللبناني والأراضي المحتلة لتسهيل عملية نقل الإصابات في صفوف العدو التي وقعت جراء تعرض تجمع للجنود الصهاينة قرب مستعمرة "ميتات" لصاروخ موجه اطلقته المقاومة من لبنان". فيما قالت القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلي إن هجوماً بصواريخ موجّهة شنه مقاتلون من "حزب الله" في لبنان أدى إلى مقتل مستوطن في الشمال اليوم الخميس.

وأعلنت خدمة إسعاف وفاة رجل يبلغ من العمر 60 عاما في فسوطة على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من قرية متات المتاخمة للحدود اللبنانية، والتي أفاد الجيش الإسرائيلي بأنها تعرضت لهجوم صاروخي.



وفي وقت سابق، ذكرت "المنار" أنه تم رصد تحرك لسيارات الاسعاف التابعة للعدو وهي متوجهة إلى ثكنة "برانيت" بعد استهداف محيطها بصاروخ موجه.

وكانت المقاومة الإسلامية قد اعلنت في بيان انه، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:15 من بعد ظهر ‏يوم الخميس 7-12-2023 تجمعاً لجنود الإحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة". ‏

وقبل ذلك، أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم ثالث اليوم عند الساعة 12.20 ضد موقع العدو في وادي هونين ( المرج ) عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. يذكر أن موقع "المرج" استُهدِف ايضاً عند الساعة 7.00 صباحاً.

كما اعلن الحزب انه "إستهدف عند الساعة 11:00 اليوم موقع معيان باروخ بالأسلحة المناسبة وتمت اصابته اصابة ‏مباشرة". كذلك اعلن إستهدافه موقع المرج (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.