ليل الجنوب مُلتهب... قصف إسرائيلي وسلسلة عمليات لـ "الحزب"

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 4, 2023

سجّلت غارات اسرائيلية ليلا على أطراف بلدة عيتا الشعب وأطراف بيت ليف والقوذح والناقورة.


وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" في مرجعيون بأن القصف الإسرائيلي تسبّب بضرب خط توتر الكهرباء العالي في بلدتي ديرميماس وكفركلا وانقطاع الكهرباء عنهما بالكامل.


وقصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي سهل مرجعيون ومنطقة هورا بين ديرميماس وكفركلا كما أغارت مسيّرة على تلة الحمامص وتل نحاس.


واستهدف القصف الاسرائيلي الناقورة وقد أطلقت قوات اليونيفيل صفارات الانذار اكثر من مرة.


وفي تطور بارز، أعلن الجيش الإسرائيلي قصفه مخزن أسلحة تابع لحزب الله في لبنان من دون ذكر تفاصيل إضافية.


وكان حزب الله قد نفذ سلسلة عمليات على الحدود الجنوبية، حيث أعلن حزب الله استهدافه تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في حرج شتولا ومواقع الراهب والبغدادي ورويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية وبركة ريشا، كما استهدف تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي شرق مسكاف عام، وقوة مشاة إسرائيلية في كرم التفاح شرق ثكنة برانيت وقوة مشاة إسرائيلية في حرج حانيتا بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة ‏مباشرة.


وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من لبنان نحو متات في الجليل الغربي سقطت في مناطق مفتوحة. أضاف: "سلاح الجو هاجم بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان".


تزامنًا، نفذت طائرة مسيّرة اسرائيلية غارة جوية استهدفت منزلا خال بصاروخين قرب مجمع موسى عباس في الطرف الشمالي لمدينة بنت جبيل، وافيد عن اصابة مواطنة وابنها بجروح طفيفة جراء تناثر الحجارة.


وتزامن ذلك مع قصف مركز بالمدفعية طاول منزلا قرب حديقة مارون الراس، كان استهدف سابقًا أيضًا.


وطال القصف الإسرائيلي بلدة العديسة، كما سقطت قذيفتان على تلة حمامص في سردا، وسقطت قذيقة مدفعية عند اطراف اللبونة، وتعرضت المنطقة بين كفركلا والعديسة لقصف بالقنابل الفوسفورية.


وطال القصف المدفعي أيضًا منطقة حامول أطراف الناقورة، ومحيط بلدة طيرحرفا والجبين وأطراف بليدا. كما أفيد عن اصابة سوري بجروح نتيجة قصف اسرائيلي لاطراف بلدة الوزاني، وتم نقله الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.


وقصفت المدفعية الاسرائيلية بلدتي الوزاني وبليدا، كما اطلقت القوات الاسرائيلية رشقات نارية من موقع الحماري على المنازل في البلدة المذكورة.


وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على اطراف عيتا الشعب، كما شن غارة على مزرعة سلامية خراج كفرشوبا، وشن غارات على اطراف رامية والقوزح.


وأخمدت عناصر الدفاع المدني حريقا هائلا في "بورة" لتجميع السيارات في بلدة الصوانة قضاء مرجعيون بمساندة مركز تبنين وقبريخا.


وأخمدت فرق الإطفاء في فوج إطفاء اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، حريقًا شب في منزل بالقرب من مجمّع موسى عباس في الطرف الشمالي لمدينة بنت جبيل، اثر استهدافه بغارة جوية إسرائيلية.


فيما إستهدفت المدفعية الإسرائيلية جبل وردة بين بلدتي مركبا ورب ثلاثين- قضاء مرجعيون.


وحلقت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية في اجواء القطاعين الغربي والأوسط وعلى علو منخفض لا سيما فوق الناقورة وعلما الشعب ومروحين والضهيرة، وصولاً لأجواء عيتا الشعب ورميش ويارون عند الحدود الجنوبية.