لليوم الثاني بعد الهدنة ... إسرائيل تصعّد اعتداءاتها جنوباً والحزب يردّ

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 2, 2023

أصدرت "المقاومة الإسلامية" بيانا قالت فيه:‏ "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من صباح يوم السبت 02-12-2023 مرابض ‏المدفعية في موقع خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابتها إصابة مباشرة".

في المقابل، أفادت "المنار" عن الاعتداءات الإسرائيلية اليوم، فقد نفذ العدو قصفاً مدفعياً على منطقتي "حامول" و "الروسيات" في أطراف الناقورة، كما استهدف القصف منزلا خاليا للمرة الرابعة في أطراف بليدا. كذلك، استهدفت ثلاثة صواريخ أطراف القوزح، وسقطت قذائف على أطراف مارون الراس ويارون.

بدورها، أفادت" الوكالة الوطنية للإعلام" بتعرض عدد من الأودية في القطاع الاوسط وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية صباح اليوم للقصف المعادي، بعد ليل سادته أجواء من الحذر في المناطق والقرى المتاخمة للخط الازرق، تخلله إطلاق القنابل المضيئة وتحليق للطيران الاستطلاعي.

كما حلق الطيران الحربي المعادي فوق مناطق عدة في الجنوب على مستوى مخفض خارقا جدار الصوت ، وسمعت بين الحين والاخر وطيلة الليل الفائت صفارات الانذار تدوي في الجانب الحدودي مع فلسطين المحتلة.

ومساء الجمعة، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن قصف عنيف معاد بين خراج بليدا وعيترون وعلى وادي السلوقي واطراف ميس الجبل.كما ذكرت "المنار " أن قصفاً إسرائيلياً عنيفاً استهدف وادي بلدة كونين المتصلة ببلدة عيترون.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أنه رفع حالة التأهب على الحدود مع لبنان، فيما اشتعلت المواجهات عصراً، واستشهدت ناصيفة مزرعاني ونجلها محمد في بلدة حولا، بعد إصابة منزلهما بقذيفة إسرائيلية. وفي وقت لاحق، نعى "حزب الله" محمد مزرعاني،

وأعلن الحزب في سلسلة بيانات استهداف العديد من المواقع الإسرائيلية، ومنها تجمع لجنود إسرائيليين في محيط موقع ‏جل العلام، وموقع المرج مرتين، وموقع رامية، وثكنة راميم، ومرابض مدفعية ديشون.وأُفيد مساء أن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة اللبونة جنوب الناقورة وبلدة الجبين، ممّا أدّى إلى وقوع إصابات، وهرعت فرق إسعاف "كشافة الرسالة" إلى المكان. وأصدر الحزب نعياً آخر في وقت لاحق لوجيه شحادة مشيك.