ترامب في هجوم مضاد: سنُخرج بايدن من البيت الأبيض

  • شارك هذا الخبر
Saturday, June 10, 2023

شدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، خلال خطاب وجهه لأنصاره في جورجيا، وهو الأول بعد توجيه تهم جنائية بقه، على العمل من أجل "بقاء أميركا عظيمة"، مشيرًا إلى أنّ "هناك قوى تكره أميركا وخطرها أكبر من الصين وروسيا".


ولفت إلى أنّه "لو كان لدينا القائد المناسب، لما كان لدينا مشاكل مع دول مثل روسيا والصين"، متعهدًا بهزيمة الرئيس الأميركي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، وشدد على "أننا سوف نخرج بايدن من البيت الأبيض وسنقضي على الفساد".



وأشار ترامب إلى "أنني لن استسلم أبدًا وسأعمل من أجل عودة أميركا عظيمة مرة أخرى"، مؤكدًا أنّه "في حال عودتي لرئاسة أميركا، سأعمل على حل أزمة أوكرانيا في غضون 24 ساعة".

واعتبر أنّه "تم اضطهادي شخصيًا من خلال حملات مغرضة"، موضحًا أنّهم "حاولوا إلصاق تهمة الخيانة لي، ولن يتمكنوا من ذلك"، كما زعم أنّه "لا يوجد أي مخالفة بشأن الوثائق السرية، والاتهامات ضدي مزيفة"، كما شدد على أنّ "كل محاولات استغلال السلطة من جانب بايدن ستفشل".


وأمس، وُجّهت 37 تهمة إلى دونالد ترامب في قضية أرشيف البيت الأبيض، بحسب لائحة اتهام أُعلن عنها الجمعة، واتُهم أيضا بالاحتفاظ بملفات سرية تتعلق ببرامج نووية ودفاعية.