ميقاتي التقى بري ودريان: الأوضاع تقتضي عملية طوارئ سريعة لإنقاذ البلد

  • شارك هذا الخبر
Thursday, March 23, 2023

زار رئيس الحكومة نبيه بري رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، اليوم، وعرض معه الأوضاع الراهنة، كما قدم له التهاني بحلول شهر رمضان المبارك.
وفي تصريح له عقب اللقاء، قال ميقاتي: "تمّ تأجيل انعقاد مكتب المجلس لإحالة بعض القوانين إلى اللجان النيابية المشتركة لإعادة درسها كي تكون الجلسة النيابية المُقبلة منتجة. كذلك، كنت صريحاً مع رئيس مجلس النواب بأنّ الأوضاع تقتضي عملية طوارئ سريعة لإنقاذ البلد، فالحكومة لا تستطيع أن تقوم بدورها مع مجلس نيابي مُعطل ومع غياب انتخاب رئيسٍ للجمهورية".
وأكد ميقاتي أن "انتخاب رئيس للجمهورية هو الحل"، وقال: "من ينتقدنا عليه أن يذهب وينتخب رئيساً جديداً للبلاد. مع هذا، فإننا أمام 3 خيارات: إما الإتفاق مع صندوق النقد الدولي أو الإتفاق مع بعضنا البعض أو ألّا نتفق بتاتاً وهذا ما نقوم به والطبقة السياسية هي المسؤولة".
وكان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان استقبل ميقاتي في دار الفتوى، في حضور رئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ محمد عساف وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، ومدراء المؤسسات التابعة لدار الفتوى.

وبعد اللقاء، قال الرئيس ميقاتي: "زرت دار الفتوى لمعايدة صاحب السماحة وأصحاب الفضيلة بهذا الشهر المبارك الذي نأمل بأن يكون شهر خير ويمن وبركة على اللبنانيين جميعاً وعلى المسلمين خصوصاً. تحدثنا خلال هذا اللقاء عن المواضيع العامة وشؤون الطائفة، ويوجد بعض الأفكار للقيام بلقاء في هذا الدار الكريم لأركان الطائفة والمجلس الشرعي. كذلك، تحدثنا أيضاً عن المواضيع التي تهم المواطن بشكل خاص، ونحن نعلم ونعي تماماً الوضع المعيشي الصعب الذي يمر به كل لبنان".


وأضاف: "شرحت بأسهاب الواقع الذي نحن فيه، فنحن كحكومة نقوم بواجبنا كاملاً، وقد أرسلنا كل مشاريع القوانين الى مجلس النيابي لاقرارها من أجل ان يكون ذلك بداية ورشة عملية واصلاحات كبيرة على صعيد الدولة اللبنانية من أجل إعادة الحركة الاقتصادية الناشطة لكي نستطيع إنقاذ ما نتمكن من إنقاذه رغم هذه الظروف الصعبة".