سفيرة كندا تزور مركز جمعيّة برباره نصّار لدعم مرضى السرطان

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 2, 2023

زارت سفيرة كندا في لبنان، ستيفاني ماكولم، مركز جمعيّة برباره نصّار لدعم مرضى السرطان، يرافقها الملحق السياسي في السفارة جوال مونفيس، ووفد من الجمعيّة الكنديّة اللبنانيّة للسرطان - Cancer Canada Liban برئاسة السيّدة غادة نصر، كما المديرة العامّة لمؤسّسة الانتشار الماروني، هيام البستاني.

وكان في استقبالهم أعضاء من الجمعيّة برئاسة هاني نصّار، الذي شرح للسفيرة واقع مرضى السرطان البالغين الأليم، لجهة حرمانهم من علاجهم. كما تحدّث عن دور جمعيّة برباره نصّار ورسالتها في دعم المرضى وتوجيههم، كما العمل على إيجاد الحلول بالتنسيق مع وزارة الصحّة.

كما أثنى البروفسّور فادي نصر على الجهود المبذولة من قبل الجمعيّة، وشرح للسفيرة الكنديّة أهمّيّة دعم هذه المؤسّسة خاصّة في مشروعها الجديد وهو مركز للرعاية النفسيّة والتلطيفيّة للمرضى، إضافة إلى تأمين الأدوية التي توزّع مجاناً لهم.

وبعد جولة للوفد على أقسام المركز، لا سيّما الصيدليّة، قدّمت السيّدة غادة نصر باسم الجمعيّة الكندية مبلغ عشرة آلاف دولار كندي، كي تشتري بهم جمعيّة برباره نصّار بعض الأدوية والمستلزمات الطبيّة لتوزّع مجاناً على المرضى. كما أبدت ثقتها بعمل الجمعيّة الدؤوب والشفافيّة في توزيع الهبات، ووعدت بمزيد من الدعم في المراحل اللاحقة.

قبل أخذ الصورة التذكاريّة، وتقديم هديّة رمزيّة للسفيرة الكنديّة من أعمال إحدى المصابات بسرطان القولون، نوّهت السيّدة ستيفاني ماكولم بالإنجازات التي حقّقتها جمعيّة برباره نصّار ووقوفها المستميت إلى جانب مرضى السرطان، منذ ما قبل نشاة الجمعيّة حيث كانت برباره خير مثال لهم في طريقة مواجهتها للمرض، حتّى مواكبة المرضى البالغين اليوم في أدقّ تفاصيل نضالهم مع السرطان. وتمنّت لهذه العائلة الكبيرة دوام التوفيق في رسالتها ووقوفها إلى جانب المرضى.


الأكثر قراءةً