خاص - لهذا لا يتم تكريم الشهيد المغوار سمير الأشقر في ذكرى استشهاده ...

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 8, 2022

خاص - الكلمة أونلاين

مارغوريتا زريق

الأوطان لا تبنى الا بدم الشهداء الأبطال ، يضحون بشبابهم وحياتهم ليحيا الوطن والمواطن ، يدافعون عن الكرامة والسيادة والاستقلال .، فكيف اذا كانوا من مدرسة الشرف والتضحية.
44 عامًا مرت على استشهاد النقيب المغوار سمير الاشقر ، وتتكرر التساؤلات كل سنة بين الاصدقاء والمعارف وابناء المنطقة ، لماذا لا يتم تخليد روح الشهيد أشقر بتكريم له في بيت شباب مسقط رأسه ، كما يحصل في مناطق أخرى.
فكان لا بد من استيضاحات من رئيس بلدية بيت شباب الاستاذ الياس الاشقر الذي صودف ان يكون من العائلة ذاتها.
أكد الاشقر للكلمة اونلاين ان الشهيد سمير "بطل " بحق ويستحق التكريم، وقد سبق ان تم التواصل معه بهذا الشأن ، لكنه نصحهم ، بما انه يمتلك بيت وأرض في الضيعة، اقامة تمثال له في الارض ذاتها.
وعن سؤاله لماذا في أرضه وليس في املاك البلدية أجاب " ما فيي افتح ابواب مغلقة على حالي" ، وتابع رئيس البلدية ان حصل وكرمنا الشهيد أشقر سوف تكر مسبحة الطامحين للتكريم والحالمين بنصب التماثيل لهم في بيت شباب، في حين ان هؤلاء من السياسيين وبعضهم يبغى التكريم له او لأحد من أقربائه معتقدين ويفرضون علينا تصديق انهم يستجقونه، لذا كان القرار تكريم لا احد .
وختم هو على استعداد لتقديم مبنى البلدية لأهل الشهيد سمير أشقر ان ارادوا تنظيم حفل تكريم يليق به واقامة تمثال له في باحة بيتهم.
لم يكتف حكامنا بسرقة اموالنا وارواحنا، بل تعدت بهم الوقاحة لسرقة تكريم شهدائنا ، ولكن عبثا يحاولون ذكرى هؤلاء الشهداء ستبقى خالدة في القلب والعقل والروح، ومآثرهم شعلة تستنير بها الأجيال جيلاً بعد جيل، اما ذكراكم فإلى مزبلة التاريخ .