لبنان يستضيف السعودية في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

  • شارك هذا الخبر
Monday, July 4, 2022



سيخوض منتخب لبنان للرجال في كرة السلة مواجهته مع نظيره السعودي عند الساعة 21:00 من مساء اليوم الاثنين، في قاعة محمّع نهاد نوفل (ذوق مكايل)، ضمن "النافذة الثالثة" من المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم، متسلحاّ بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على المنتخب الأردني (89-70)، الجمعة الماضي، عقب تقديمه عرضاً كبيراً هو الأفضل له في التصفيات حتى الآن.

وعلى لاعبي منتخب "الأرز" وضع انتصارهم الكبير على الأردن في "كلاسيكو" منطقة غرب آسيا جانباً، والتركيز للفوز على السعودية، بعدما فاز لبنان على السعوديين في شباط (فبراير) الماضي في مدينة جدّة السعودية (81-68)، وبالتالي عدم الاستهتار بالمنتخب الضيف، الذي وصل إلى بيروت بعد فوزه على إندونيسيا (69-67) في جاكرتا.

وقبل مباراة واحدة على انتهاء "النافذة الثالثة"، يتصدّر لبنان (المصنف 54 عالمياً و9 آسيوياً) ترتيب المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، يليه كل من السعودية (المصنفة 80 عالمياً و13 قارياً) والأردن (المصنف 39 عالمياً و8 آسيوياً) (8 نقاط) فإندونيسيا (5 نقاط)، وفوزه الاثنين يضمن له الانفراد بالصدارة بـ11 نقطة، بعدما "فضّ شراكته" مع المنتخب الأردني، وليتأهل إلى الدور الثاني حاملاً نقاطه معه كسائر المنتخبات المتأهلة.



واذا ما كانت الترجيحات تصب لمصلحة لبنان للفوز مساء اليوم، فإنه على اللاعبين التركيز تماماً على المباراة، لعدم حصول "زلّة قدم" أو "دعسة ناقصة" من شأنها "خربطة" حسابات المنتخب اللبناني وليتأهل منتخب الأرز الى الدور الثاني بخمسة انتصارات وخسارة واحدة في حال فوزه على السعوديين.



من ناحية المنتخب السعودي، فقد حقّق فوزاً صعباً على إندونيسيا الجمعة الماضي، ويسعى إلى تقديم ما في جعبته امام منتخب "الأرز"، مع علمه بفارق الإمكانات الفنية بين المنتخبين.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، سيستضيف منتخب إندونيسيا نظيره الأردني في العاصمة جاكرتا، ويبدو فوز الأردنيين مرجحاً، إلا في حال حصلت المفاجأة من إندونيسيا، التي لم تذق طعم الفوز في التصفيات حتى الآن.

ومع طي صفحة "النافذة الثالثة"، سيبدأ منتخب لبنان تحضيراته لكأس آسيا التي ستستضيفها إندونيسيا بين 12 و24 تموز (يوليو) الجاري، علماً ان القرعة أوقعته في المجموعة الرابعة إلى جانب الفيليبين ونيوزيلندا والهند. وسبق للبنان أن استضاف كأس آسيا في صيف 2017 وخرج خالي الوفاض منها.


الأكثر قراءةً