إسرائيل تكثّف اعتداءاتها.. محاولة اغتيال جديدة؟

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 26, 2024

ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام " أن الغارتين المعاديتين على بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب استهدفتا منزلين، وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف، حيث تم اجلاء جريح جراء الغارة على طيرحرفا.

هذا وأفيد عن غارة من الطيران المسير على سيارة على طريق بلدتي الضهيرة والزلوطية،

لكن "المنار " اندلاع أفادت باندلاع النيران في الية بيك اب جراء استهداف العدو لبلدة الزلوطية بقذائف دبابة، دون وقوع اصابات.

وفيما ذكرت القناة أن الطيران الحربي المعادي شنّ غارة جوية بالصواريخ على بلدة طيرحرفا، اشارت إلى إطلاق جنود العدو قذائف لانشر حارقة باتجاه احراج وادي لحلح عند اطراف بلدة علما الشعب بهدف اشعال النيران فيها.

واستهدفت طائرات الاحتلال بلدة عيتا الشعب.

بدورها، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام " بقصف مدفعي معاد على بلدة يارين الحدودية في القطاع الغربي، وأيضاً على الضهيره، واطراف علما الضهيرة، والجبين.

في المقابل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمقتل مستوطن الليلة بصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة).

صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية ذكرت أن الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثمان العنصر القتيل في هار دوف بعد عملية معقد استمرت لساعات تحت النار.

واستهدف حزب الله ليل الخميس بكمين مركب قافلة مؤللة عسكرية اسرائيلية في تلال كفرشوبا.

وقال الحزب في بيان: "أعدت المقاومة ‏الإسلامية كميناً مركباً من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وعند وصولها إلى نقطة المكمن عند ‏الساعة (23:10) من ليل يوم الخميس 25/4/2024 تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

من جانبه، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى وقوع "حدث أمني صعب على الحدود اللبنانية".

كما فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظر نشر كامل على الحدث الخطير على الحدود اللبنانية بعد تعرض قوة لكمين قاتل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الليل، تم إطلاق صاروخين مضادين للدبابات أثناء عبورهما من لبنان إلى منطقة هار دوف في شمال إسرائيل. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ودباباته مصادر النيران. وبالإضافة إلى ذلك، حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي موقع إطلاق النار بنيران الدبابات في منطقة شبعا في جنوب لبنان وقصفوه".

وأضاف: "قبل فترة قصيرة، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي البنية التحتية الإرهابية لحزب الله في منطقة كفرشوبا في جنوب لبنان، وكذلك البنية التحتية الإرهابية لحزب الله والبنية العسكرية في منطقة مركبا في جنوب لبنان".

وذكرت "المنار " أنه "عند الساعة 3.00 فجرًا الطيران الحربي المعادي شنّ سلسلة غارات جوية بالصواريخ استهدفت بلدتي كفرشوبا وشبعا ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل السكنية والحاق أضرار كبيرة بعدد اخر من دون وقوع إصابات.

"الوكالة الوطنية للإعلام" إشارت إلى تعرض أطراف بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا خلال ساعات الفجر وصباح اليوم لاكثر من 150 قذيفة اسرائيلية. سبق ذلك سلسلة غارات للطيران الإسرائيلي ادت الى تدمير منزل في شبعا ومنزلين في كفرشوبا واضرار في اكثر من 35 منزلًا.

وسجل قصف مدفعي معاد على باب الثنية في الخيام كما تعرض محيط تلة حمامص لقصف مدفعي معاد عند الخامسة فجرا وسقطت 6 قذائف.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ بعد منتصف الليل غارتين على بلدة حولا استهدفت احداهما منزلا دمر بالكامل.



وذكر الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه "قصف بنى تحتية لحزب الله في شبعا بجنوب لبنان بينها مستودع للأسلحة ومنصة لإطلاق الصواريخ".

وأردف، أنه "قصف بنية تحتية عملياتية لحزب الله في كفرشوبا جنوبي لبنان".