خاص - هل سجّل الخازن هدفين في مرمى بعبدا؟

Tuesday, September 14, 2021

خاص – "الكلمة أونلاين"

إستال خليل

بعد الحديث عن تسجيل النائب فريد هيكل الخازن هدفين في مرمى رئيس الجمهورية ميشال عون، وذلك بعد أن نجح بتوزير كل من جوني القرم من بلدة غوسطا وجورج قرداحي إبن بلدة فيطرون، ما يهدّد عرش التيار الوطني الحر الإنتخابي في كسروان ويُحبط الرئيس عون، خاصة وان الخازن معروف بقربه من رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، نفى عضو "تكتل لبنان القوي" النائب إدكار معلوف، في حديث عبر "الكلمة أونلاين" كل ما يُقال في هذا الصدد.

وأشار إلى أنه "لا أحد بإمكانه أن يفرض على رئيس الجمهورية ما لا يُريده، وإن كان الخازن بقكّر بهذه الطريقة، فهذا التفكير يعتبر "ولّاديّاَ"، في وقت يعاني فيه الشعب، من دون وقود ودواء وكهرباء وخبز".

وتابع: "نحن اليوم ننتظر البرنامج الحكومي ويبدو أن هناك ترحيباً دوليّاً بهذه الحكومة وهذا أمر جيّد، وكل ما يهمّنا هو الخروج من هذه الأزمات".

بدوره، اعتبر هشام كنج، وهو ناشط سياسي في التيار الوطني الحر، ومنسق "التيار" في المتن أن "رئاسة الجمهورية أكبر من كل هذه التجاذبات، وما يُقال لن يؤثر علينا، وانتخابيا الأجواء إيجابية"، لافتاً إلى أن "رئيس الجمهورية يحكم على أداء الوزراء فقط".

وقال كنج: "كما لا أعتقد أن الوزيرين قرداحي والقرم همّهما وضع "العصي بالدواليب" أو تحقيق هكذا نوع من الأهداف، بل على ما يبدو أنهما يريدان العمل لمصلحة البلد من دون مناكفات".

ولفت إلى أن "الرد على هذا المنطق وعلى المعرقلين، وخاصة الذين كانوا بالحكم منذ التسعينات، وعلى رأسهم الخازن سيكون بالعمل وبنجاح مهمة الحكومة ".

وتابع: "الجميع يعلم أن هناك حرباً كونية على التيار الوطني الحر وعلى فخامة الرئيس وعلى كل من يحاول أن يقوم بالإصلاح، والذين "يحرتقون" علينا كُثر لذلك لن نتلهّى بالقشور".

وعن وضع كل من الخازن والتيار في كسروان، قال كنج: "لو أتى بـ10 وزراء، لا أعتقد أن الخازن بوضع جيّد في كسروان. وبالرغم من أن جميع الأحزاب تأثرت بالأوضاع، لكن هذا لا يعني اننا سنخسر، فنحن منذ التسعينات نسمعهم يتحدثون عن زوالنا وهذا ما لم ولن يحدث".

يُذكر أنه قبل تشكيل الحكومة كتب الخازن في تغريدة مثيرة للجدل، يوم الأربعاء الماضي: "بالعَلَنْ تريز ما عم تتعاطى، بتشكيل الحكومة فعليّا خاربة البلد والحكومة، ومش عم تقبل بقى بالبَوسة، صار بدها شي تاني كمان".

فيما غرّد بعد تشكيل الحكومة، بالقول: "كلّ الدعم والتوفيق للحكومة بكامل أعضائها، المهمة صعبة والمسؤولية واجب. الدعم والتوفيق لجورج قرداحي وجوني القرم كفاءة وكفّ ابيض، لينقذ الله لبنان وليعيد له عافيته".

مقالات مشابهة

عون دعا “الأعلى للدفاع” للاجتماع الأربعاء

جريمة المرفأ.. “لبنان القوي” يحذّر من استبدال البيطار

‎هل يتوصّل لبنان إلى ابرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي؟ بقلم جويل مارون

صورٌ عن استعدادات "الاحرار" لعقد لقاء سيادي غدًا...!

الجميّل: القضاء يتعرض للاعتداء

استقالات جماعية في بلدية حمانا