ندوة حول "الفرص التعليمية في الهند" للطلاب اللبنانيين

Thursday, August 5, 2021

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول "الفرص التعليمية في الهند" للطلاب اللبنانيين بدعم من مركز ايليت في طرابلس والمستشارين التربويين في الهند (EdCIL) في 5 غسطس 2021. وحضر الحدث السيد ب ك س شيشوديا , CGM ل EdCIL والدكتور شيخ سليمان ، المدير العام ل EdCIL ، والسيدة إيمان كمالي ، مديرة مركز ايليت في طرابلس والسيد نضال نصار من الجامعة الحديثة للأعمال والعلوم (MUBS)، البروفيسور بسام لحود ، استاذ في كلية الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية اللبنانية (LAU) والسيدة ريما صعب ، أستاذة مساعدة ، كلية الفنون الجميلة والعمارة ، ورئيسة قسم الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية (LU). بالاضافة الى هؤلاء المتحدثين ، حضر الحدث العديد من الطلاب اللبنانيين من مركز ايليت في طرابلس وافتراضيا.

أدلى السفير الدكتور سهيل أجاز خان بملاحظات الترحيب وتحدث عن المنح الدراسية التي تقدمها برامج ICCR وبرامج Study in India التابعة لحكومة الهند. كما تحدث السفير عن مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا بين جامعة دلهي والجامعة اللبنانية. ستمهد مذكرة التفاهم الطريق لبرامج تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من كلا الجانبين.
تحدثت السيدة إيمان كمالي عن مختلف الفرص التعليمية المتاحة للطلاب اللبنانيين وشجعتهم على الدراسة في الهند.
شكر السيد ب ك س شيشوديا CGM ل EdCIL السفير الدكتور خان لعقد الندوة عبر الإنترنت وقدم ملاحظاته التمهيدية. قدم الدكتور شيخ سليمان ، المدير العام ل EdCIL عرضًا شاملاً للغاية يغطي جميع جوانب فرص التعليم في الهند المتاحة للطلاب الأجانب وبرامج المنح الدراسية المختلفة في الجامعات. كما تحدث عن سياسة التعليم الجديدة لحكومة الهند وكيف أنها مفيدة للطلاب.
شارك البروفيسور بسام لحود وهو أستاذ في الجامعة اللبنانية الأميركية تجربته عن الهندسة المعمارية والطعام والأماكن أثناء تواجده في كولكاتا. ألهم الطلاب للاستفادة من هذه الفرصة للدراسة في الهند. كما شاركت السيدة ريما صعب ، الأستاذة المساعدة في الجامعة اللبنانية تجربتها عن تعلم اللغات الهندية والسنسكريتية. كما شاركت العديد من الأفكار حيث يمكن أن تتعاون المؤسسات التعليمية في كل من الهند ولبنان. كما أعرب السيد نضال نصار من جامعة MUBS عن رغبته الشديدة في التعاون مع الجامعات والكليات الهندية.
وقد لقيت الندوة عبر الإنترنت استحسان جميع المشاركين. أجاب السفير د. خان على جميع الأسئلة وأزال كل شكوك الطلاب اللبنانيين.
يمكن للطلاب اللبنانيين الراغبين في الدراسة في الهند الاطلاع على المواقع التالية:
http://a2ascholarships.iccr.gov.in
https://www.studyinindia.gov.in
https://dasanit.org/dasa2021

أو تواصل مع مع السفارة على [email protected]

مقالات مشابهة

من أبلغ عن "نيترات الأمونيوم" في البقاع؟

"التيار" يمنح الحكومة فرصة... غير مفتوحة

ميقاتي يستعدّ لجولة خارجيّة... هذا ما يُراهن عليه

باسيل يمنح الثقة بشروطه.. والمفتي رفع البطاقة الحمراء- جوزفين ديب

أميركا في لبنان: عاجزة بلا السعوديّة... وبداية خلاف مع فرنسا

السيادة... وقانون قيصر!