خاص ــ جولة شمعون على الاحزاب... ما هو الأمر الذي حذّر منه؟!

Tuesday, August 3, 2021

خاص ــ يارا الهندي

مبادرة جديدة يقوم بها حزب الوطنيين الاحرار برئاسة كميل دوري شمعون، تهدف إلى لم شمل الأسرة اللبنانيّة من حزبيين وسياديين في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد والتي تتطلّب الحد الأدنى من الوحدة والتضامن في ظل الأوضاع والظروف التي يعيشها الشعب اللبناني.

رئيس الحزب كميل شمعون أكد في حديث خاص لموقع الكلمة اونلاين أن الحل هو العمل بطريقة ممنهجة، لكي يرى المجتمع الدولي تغييرا جذريًا وبرنامجًا مشتركًا، ليقدم مساعدة لاعادة اعمار هذا البلد، لكون حكامه برهنوا عن فشل ذريع.

لذلك ارتأت الاحزاب السيادية بالتعاون مع الثوار وجميع المتشابهين بالفكر، مثل الكتائب، لقاء سيدة الجبل، الاتحاد السرياني، كما القوات اللبنانية التي زارها شمعون مؤخرًا، اقامة تجمع لتوحيد الرأي والمطالب والجهود لانقاذ ما تبقّى من هذا البلد بعد ازدياد نسبة الفقر والهجرة. والجميع ابدى استعداده لانقاذ البلد بعيدًا عن الطموحات التي سادت من قبل وهي تبوؤ المناصب.

المبادرة، بحسب شمعون، بدأت بالتنسيق مع بكركي وعلى طلب من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، لاقامة هذا التحالف القوي وهي تُلاقي ايجابية من قبل الافرقاء الذين تم التواصل معهم والجميع مدرك الخطر المحدق فينا.

ويلفت شمعون لموقع الكلمة اونلاين، الى أن هذه الجولة ليست انتخابية لأن وضع المواطن أولوية اليوم، لكن التحالفات قد تكون قائمة مع هذه المجموعات لتغيير التوازنات السياسية الحالية، محذًرا من تخبّط المجموعات السيادية ببعضها البعض، لكون التغيير يبدأ من عنصر الثقة ومن دون الثقة لا اقتصاد ولا استثمارات، وذلك يُترجم ببرلمان يعكس ثقة المجتمع الدولي والمواطنين.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

طرح نسخة برنامج أوفيس الشهر المقبل

ماذا تعرف عن الحساسية ضد الدواء؟

5 أسباب تدفعك لعدم اصطحاب هاتفك إلى الحمّام!

إلتون جون يؤجل جولته الأوروبية إلى عام 2023

شيرين رضا في تصريح صادم: زوجي خانني مع أعز صديقاتي

فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!