فورمولا 1 تعمل على دخول سائقين أميركيين إلى البطولة

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 8, 2021

قال الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا 1 للسيارات ستيفانو دومنيكالي، إن البطولة تعمل بالتعاون مع الفرق المنافسة من أجل اكتشاف السائقين الأمريكيين الذين يمكنهم الانخراط في البطولة مستقبلاً، رغم عدم وجود عناصر مؤهلة لذلك في المدى القريب.
وآخر سائق أمريكي ظهر في فورمولا 1 كان ألكسندر روسي، الذي شارك في خمسة سباقات مع فريق ماروسيا الذي لم يعد موجوداً في 2015، وكانت أفضل نتيجة له احتلال المركز 12 قبل ترك البطولة والفوز بسباق إنديانابوليس 500 في مشاركته الأولى في 2016.
وقال دومنيكالي لمحللين خلال الإعلان عن نتائج الربع الأول: "نعمل مع الفرق سعياً للوقوف على مدى إمكانية دخول سائقين أمريكيين دائرة اهتمام فرق فورمولا 1 في المدى القريب".
وأضاف دومنيكالي: "بالنظر إلى واقعيتي الشديدة وحرصي كثيراً على المصلحة.. لا أرى أي إمكانية لحدوث ذلك خلال العامين أو الثلاثة التالية لكن ربما بعد ذلك".
وتهتم فورمولا 1 المملوكة لشركة ليبرتي ميديا كثيراً بالسوق الأمريكية وتعول على نموها مستقبلاً وهي تأمل في تنظيم سباق آخر على الأراضي الأمريكية في ميامي العام المقبل إلى جانب السباق الحالي الذي يقام في أوستن بولاية تكساس.
وقال دومنيكالي: "الناس يريدون رؤية سائقين أمريكيين جيدين ولذا فنحن نأمل أن نرى في أقرب فرصة سائقين أمريكيين ينافسون بقية السائقين في بطولة فورمولا 1".
وفريقا هاس ووليامز المنافسان في فورمولا 1 مملوكان لجهات أمريكية بينما تملك مؤسسة أمريكية حصة أقلية في أسهم فريق مكلارين.
وفاز أمريكيان بلقب فورمولا 1 منذ انطلاقها في 1950 وهما فيل هيل في 1961 وماريو أندريتي في 1978.


رويترز