أبو كسم يردّ يفجّرها... كيف ردّ على الشيخ أحمد إسماعيل!؟

Monday, September 20, 2021

ردّ مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو أبو كسم على ما ورد من اساءات مستنكرة وغير مألوفة على لسان الشيخ أحمد إسماعيل في حق البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي فقال في تصريح اليوم: "فوجئنا بما صدر عن الشيخ إسماعيل من لغة هابطة وسوقية لا تليق بتاتاً بشيخ ديني.

فقد خلط هذا الشيخ النكرة الحابل بالنابل، وأراد أن يصنع لنفسه موقعاً ويجعل نفسه حديث الناس بتهجّمه على قامة وطنية ودينة كبرى كقامة البطريرك الراعي، مستخدماً ألفاظاً نابية وتعابير يربأ حتى ناشطون متفلّتون على مواقع التواصل الاجتماعي إستخدامها، وهذه اللغة غريبة عن تقاليد وأعراف طائفة كريمة نجلّ ونحترم في لبنان.

ويبدو أن هذا الشيخ المليء بالحقد والكراهية ضد الدولة أراد صبّ غضبه عليها، لكنه أخطأ العنوان وصوّب سهامه نحو غبطة البطريرك وريث البطاركة المجاهدين في سبيل لبنان والدفاع عن حدوده التي لولا البطريرك الياس الحويّك في عام 1920 لا نعرف إذا كان هذا الشيخ إستحق حمل الهوية اللبنانية.

لن نناقش هذا الشيخ بتفاهات ما صدر عنه، لكننا نقول له إياك أن تمنّن مكوّناً لبنانياً مؤسساً للكيان اللبناني ودافع عنه وقدّم آلاف الشهداء الابرار وبذل الغالي والنفيس قبلك كي يبقى لبنان وطناً لأبنائه وليس وطناً بديلاً، وإياك أن تتطاول على بكركي ورموزها وترميها بإتهامات وأوصاف مشينة لا تنطبق إلا على أمثالك".

مقالات مشابهة

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام سيارة بالفاصل الاسمنتي على اوتوستراد شكا المسلك الشرقي

وزير الخارجية عبدالله بو حبيب لـ" الجديد": الأحداث التي جرت الأسبوع الماضي انعكست سلباً على مسار الحكومة وليُصدر القاضي طارق البيطار القرار الظني "ويخلصنا"

رعد: المعترض على الاحتجاج... "كاذب"

شكوى جزائيّة من اهالي عين الرمانة ضدّ نصرالله

سليمان: لتطبيق ٣ اصلاحات دستورية غير معقدة

عبود: اي حرب اهلية هي خسارة للجميع