لبان الذكر: الكولاجين الطبيعي للوجه

  • شارك هذا الخبر
Saturday, November 21, 2020

نقدم لك واحداً من أفضل أنواع الكولاجين الطبيعي للوجه ألا وهو لبان الذكر، ولكي تتعرفي عليه عن قرب اكتشفي معنا هنا فوائده وطريقة تحضيره للاستخدام اليومي..

فوائد لبان الذكر للبشرة
يساهم لبان الذكر في شد البشرة والتخلص من تجاعيد الجلد والخطوط الرفيعة.
يساعد لبان الذكر بالتخفيف من ظهور الندوب الناتجة عن الجروح وآثار حب الشباب والتصبغات الداكنة.
يعتبر مقوي طبيعي للأظافر الرقيقة، والهشّة، والضّعيفة.
يعتبر زيت لبان الذكر مرطب طبيعي للبشرة.
يساهم في تفتيح لون البشرة ونضارتها.
يخفف من التهابات البشرة واحمرارها نتيجة احتوائه على أحماض البوزويل هي أقوى المركبات المضادة للالتهابات في اللبان، ومن جهة أخرى فإنه يحد من إنتاج مُركَّبات اللوكوترايينات المسؤولة عن بعض التهابات الجسم.
يساعدك تطبيق لبان الذكر على مناطق علامات التمدد بالتخفيف منها كصيراً وبالأخص عندما تكون حمراء، ولكن في حال كنت حامل ننصحك بعدم تطبيقه.
يخفف من التورم الناتج عن لدغات الحشرات كما أن تطبيقه المنتظم يساعد في تسريع عملية الشفاء.

شاهدي أيضاً: مشروبات مفيدة للبشرة والجلد


لبان الذكر للبشرة
كيفية استخدام لبان الذكر للبشرة
سواء كان على شكل زيت أم أحجار فإن فوائد لبان الذكر سوف تظهر نتائج ولا أروع:

يمكنك استخدام زيت لبان الذكر ولكن بشكل مخفف: امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع 4 قطرات من لبان الذكر، ووزعيه على بشرة وجهك ورقبتك ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
انقعي مقدار ملعقة من لبان الذكر (يمكنك يجاده عند محل العطارة، ويجب أن تتأكدي من أنه من مصدر موثوق وللعلم لبان الذكر ليس نفسه الصمغ العربي) في ربع كوب من ماء ساخن طوال الليل، ومن ثم ضعيه في علبة رذاذ ورشي وجهك لمرة واحدة بهذا الرذاذ.
امزجي ملعقة من العسل مع 4 قطرات من لبان الذكر ، ووزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.