العميد حلو يذكر اللواء السيد بتاريخه وهذا ما قاله...!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 4, 2020

دوّن العميد خليل الحلو عبر صفحته على فايسبوك ما يلي:

"رأى النائب اللواء جميل السيد المدير السابق للأمن العام، والمساعد السابق لمدير المخابرات خلال فترة الإحتلال السوري، في مؤتمر صحفي تعليقا على التظاهرات أمام منازل السياسيين ان "هيدي مش ثورة، الثورة عندما يكون هناك برنامج وأشخاص أكفّاء، هذه الثورة غلط واذا لم يكن لديك حرس أمام بيتك” قوصو من الشباك وما الو حق يجي لعندك" (حرفياً ما قاله اللواء السيد)
لا عجب! فحضرة اللواء له ماضٍ لا يمكن محوه خلال توليه مسؤولياته في مديرية المخابرات والذاكرة ما زالت حيـّة كيف كان يمارس مهامه وبمباركة من أصدقائه السوريين ... هذا الأمر لا تعرفه الأجيال الحاضرة جيداً خاصة عندما يتحدث عن محاربة الفساد والفاسدين، محاولاً ركوب موجة الإنتفاضة مباشرة أو بالواسطة.
لا عجب! من دعوته لإطلاق النار على المتظاهرين من الشباك. في هذا السياق نحن لم ننسى 7 آب 2001 حيث اعتقلت أجهزة السلطة التي كان يترأس أحدها، مئات الناشطين الذين كانوا يتظاهرون ضد الإحتلال السوري للبنان، ولم ننسى كيف اعتقل الضباط الأحرار بالجملة لمجرد معارضتهم للإحتلال السوري
لا عجب! ولكن ترهيب الناس ليمشوا في الصف لم يعد ينفع.
الجواب لحضرته هو الإصرار على مقاومة الإرادات الآتية من خارج الحدود، وهو الإستمرار بالتظاهر ضد السلطة الحقيقية في لبنان وهو واحد من أركانها ... والإرتقاء بالإنتفاضة إلى مستوى العمل السياسي.
عاشت الإنتفاضة
عاش لبنان"