جورج سلوان - بدون تعليق

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 31, 2020

ما يحصل اليوم هو يشبه اندلاع حريق داخل الطائرة و بينما تتجّه الأنظار داخل الcockpit و تسعى المضيفات في إطفاء الحريق ، يهتم المهندس و قائد الطائرة بإطفاء الحريق في محرّكات الطائرة و بطريقة اعادة تشغيلها حتى يتمكن من الهبوط بالركاب بسلامة
نحن اليوم في طائرة ، اشعل فيروس الكورونا حريقاً داخلياً نسعى لاطفائه و سينطفئ و لكن ليس لدينا مهندس و قائد الطائرة ليهتم لإعادة تشغيل المحركات حتى يهبط بها بسلامة.
ما يُخَبِئَه فيروس الكورونا انحدار للوضع الاقتصادي ،النقدي،الاجتماعي و المعيشي إذا لم تأخذ السلطات الرسمية - مجلس الوزراء - التدابير الدراستية بشأنه ،سيؤدي إلى انفجار شامل.
للاسف و مهما كانت النية حسنة و صالحة لأعضاء مجلس الوزراء لن يتمكنوا من اتخاذ هكذا تدابير لأنها ستكون ضد المنظومة الحقيقية الحاكمة و التي نهبت اموالنا و ليست بوارد التسوية الحبيّة لتعويم المالية العامة إنما ما زالت قائمة على تهويد الهيكل فوق رؤوسنا باستغلال فقر و تعتير و خوف الشعب، و ما الاخبار المتعاقبة عن رزمة التعيين لأعضاء هيئة الرقابة و حاكمية المصرف المركزي و نسف النظام المصرفي و النقدي إلاّ دليل ساطع و بضلوع اصحاب بعض المصارف. و اشددّ على اصحاب المصارف و ليس المصارف كمؤسسات و موظفيها و المودعين.
ان أكثرية الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم ستزول و ستتفاقم البطالة ليس فقط في لبنان بل في العالم و هذا سيطال أيضا لا سمح الله تواجد و إمكانيات اللبنانيين في الخليج و أفريقيا كما أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.
" فعندما تعطس أميركا تُصيبُنا الانفلوانزا"...
اما الحل؟؟؟

اما
أن تتعاضد قوى الانتفاضة و المجتمع المدني و السياسي المعارض و النقابات الحرّة و القضاء و القوى الحيّة مع مؤسسة الجيش اللبناني قيادة و أفراد في إنتاج سلطة سياسية بديلة ذات مناقبيةو أخلاق و مهنية و سيادة،شفّافة توحي الثقة.
و ما أكثر الأشخاص المتميّزين في مُتجمعنا.

١- تُجبِر من نهب المال العام و بكل الوسائل إعادته إلى الدولة
٢- ترسم خطة انقاذية و لو دراستية لإعادة تشغيل ما تيسّر من محركات الاقتصاد الوطني للمحافظة على ما هو ممكن اقلّهُ
٣- دعوة الشعب اللبناني للإنخراط في عملية الإنقاذ. و من يرفض من أحزاب و سياسيين يتحمّلوا تداعيات مواقفهم.

و اما
سيصبح لبنان شبيهاً بليبيا ما بعد حُكم القذافي
لأن
- الجوع و البؤس لا يرحمان و لا رادع لهما
- كل فريق مذهبي مناطقي سينغلق على نفسه و سَيُقصي الآخر
- لبنان سيصبح لُقْمَةً مسَّوغَةً لأي قوّة خارجية لابتلاعه
سنتندّم على أيام المتصرّفيّة....