جعجع: لم نرَ من الخطة الإصلاحية الشاملة شيئاً حتى الآن

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 28, 2020

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أنّه "على أهمية موضوع سندات الخزينة والجانب التقني، لم نرَ من الخطة الإصلاحية الشاملة شيئاً حتى الآن".

وخلال مؤتمر صحفي له بعد إجتماع تكتل "الجمهورية القوية" الدوري، دعا جعجع "الحكومة للذهاب نحو خطة إصلاحية شاملة، لأن الناس والمجتمعين الدولي والعربي يجب ان يستعيدوا الحدّ الأدنى من الثقة"، سائلاً إيّاها "ما الذي يمنعها تسكير المعابر غير الشرعية، وإيقاف عقود موظفين وتغيير كل قيادة الجمارك وهلمّ جرى".

واعتبر أنّه "للأسف إنّ ما يمكن أن نعمل عليه من حلول لا نفكّر بها بل نفكّر بكيفية مساعدة الغير لنا، السؤال ليس عن سندات اليوروبنود إنما عن الخطة الإصلاحية التي ستؤكد جدية الحكومة ".


هذا ولفت جعجع إلى أنّه "لدى لبنان المناعة التي تساعده على الخروج من الأزمة في وجود إدارة جيدة"، مُشيراً إلى أنّه "هناك شركات دولية مستعدة لبناء معامل كهربائية وتأمين بدائل بسعر يقارب ما تقدّمه الدولة اليوم، ولكنّ البعض يصرّ على السياسة المتبعة في ملف الكهرباء وعلى الحلول المؤقتة".

وتطرّق إلى "البدء بالتنقيب عن النفط"، قائلاً: ""نشكر الله على النفط والغاز"، وأقصى تمنّياتنا عدم نسب البعض إنجاز النفط لهم وألا يكونوا موجودين عند استخراجه لأنّ عندها سيكون مصيرها مشابهاً للملفات الأخرى".