حبوب منع الحمل قد تصيبك بالسكتة الدماغية!

Wednesday, November 6, 2019

تقع معظم النساء في حيرة اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، فكل وسيلة لها مميزات وعيوب، وتختلف قابلية كل امرأة عن الأخرى، ولكنّ تقريراً طبياً ألمانياً حذّر أخيراً من استخدام حبوب منع الحمل، حيث صدر تقرير من الجمعية الألمانية للسكتة الدماغية، يفيد بأن المرأة التي تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، تصبح أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، خاصة للسيدات اللواتي عانين من ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل.

وأشار الأطباء في التقرير إلى أعراض السكتة الدماغية التي تتمثّل بالدوار الشديد، آلام في الصدر، اضطرابات مفاجئة في الرؤية، اضطرابات مفاجئة في الكلام، الشلل المفاجئ، اضطرابات في الإحساس، وصعوبة البلع.

وحذّرت الجمعية الألمانية للسكتة الدماغية من استخدام حبوب منع الحمل خاصة للنساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل، ونصحت السيدات اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية، مثل حبوب منع الحمل، بالتوجّه فوراً إلى أقرب مستشفى، عند ظهور الأعراض السابق ذكرها.

نواعم

مقالات مشابهة

المفوضية الأوروبية: قرار محكمة العدل بشأن وسم سلع المستوطنات ليس تمييزا

عيتاني: عضومجلس بلدية بيروت هدى قصقص كانت توافق على معظم قرارات البلدية

تاجرت بالإيزيديات ونظمت حفلات إعدام... إليكم اعترافات "داعشية"

تجدد إطلاق الصواريخ من غزة على المستوطنات

أزمة طارئة تودي بالسفير الأردني في الجزائر

أنباء عن دعوات في طرابلس للتظاهر امام مكتب الصفدي المحيط بساحة النور وامام منزله رفضا لتسميته رئيسا للحكومة